Al Jazirah NewsPaper Monday  18/02/2008 G Issue 12926
الأثنين 11 صفر 1429   العدد  12926
الاتحاد للطيران تعقد اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط السعودية

جدة - سعد خليف

أعلنت الاتحاد للطيران الناقل الوطني للإمارات عن توقيعها لاتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط السعودية لاستخدام رمز رحلات مشترك، ويأتي ذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون التجاري بين الناقلتين الشقيقتين وتنمية وتطوير الحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام. هذا، وقد تم الاتفاق كمرحلة أولى على أن يتم بحث توسيع الاتفاق إلى نقاط أخرى جديدة في وقت لاحق.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر الخطوط االسعودية بجدة ذي الحجة الماضي الموافق 11 ديسمبر 2007م على أن يبدأ العمل بالاتفاقية اعتباراً من 15 فبراير 2008م.

وتنص الاتفاقية على قيام السعودية بحجز مقاعد على جميع رحلات الاتحاد للطيران المجدولة بين الدمام وأبوظبي والبالغ عددها 13 رحلة أسبوعياً.

ويأتي بهدف تنمية علاقات التعاون التجاري بين الناقلتين الشقيقتين من جهة وتعزيز وتطوير الحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وبهذا الصدد، قال غيرت بوفين نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والخدمات لدى الاتحاد للطيران: (إن تعاوننا مع الخطوط السعودية سيعزّز بشكل كبير شبكة رحلاتنا ويقدّم للمسافرين المقيمين في المملكة مقاصد أكثر تسير إليها الناقل الوطني في شبكتها المتنامية.

وتستمر الاتحاد للطيران بالسعي جاهدةً للوصول إلى مقاصد أكثر حول العالم حين تقدّم رحلات جديدة على متن طائراتها أو بالتعاون مع شركائها من خطوط الطيران الأخرى).

وتسيّر الاتحاد للطيران أسبوعياً من أبوظبي 28 رحلة إلى المملكة.

فقد بدأت الناقلة بتسيير رحلاتها من العاصمة أبوظبي إلى الدمام في 21 ديسمبر عام 2004م، حيث كانت أول مقصد لها في المملكة وتنامى عدد الرحلات ليصل بواقع 13 رحلة أسبوعياً، وتلا ذلك تسيير رحلات مباشرة إلى الرياض في 22 ديسمبر 2004م، حيث وصل معدل الرحلات الآن إلى 8 رحلات أسبوعياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد