Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
LBC ناقشت قضايا سعودية «بسطحية»

على ما يبدو أن القائمين على محطة LBC حينما سمعوا أن المشاهد والسوق السعودي كفيل بنجاح أي محطة حولوا أغلب برامجهم، بل حتى مسلسلاتهم باتجاه المشاهد السعودي، ولكن (المطب) الذي وقعوا فيه أنهم حاولوا أن يصلوا إلى الشارع السعودي بسطحية مضحكة.

بالطبع ما تقوم به LBC آتى ثماره، حيث إن برنامج عيشوا معنا يعتبر سعودياً 100% وهو البرنامج الوحيد الذي يشعرك بأنه يدخل في هموم المواطن بشكل دقيق وذلك يعود إلى أن المعدين والمقدمين سعوديون، لكن برنامج (أنت والحدث) الذي تقدّمه شذا عمر كل يوم أحد الساعة التاسعة والنصف مضحك في طرحه للقضايا السعودية، فكلما أرادوا جذب المشاهد طرحوا قضية تخص المرأة السعودية.

ومثال ذلك حلقات (المرأة السعودية وقيادة السيارة، المرأة السعودية والعمل، المرأة السعودية والقضاء، قضية فتاة القطيف، المرأة السعودية والعنف الأسري، أين موقع المرأة السعودية في مجتمعتها؟).. حتى انتهت القضايا التي ناقشوها فأضحوا يختلقون عناوين حلقات ليس لها داعٍ مثل حلقة (المرأة السعودية.. هل هي مظلومة).

وفي كل حلقة يتم استضافة عدد من محبي الظهور من الطرفين وتتحوّل الحلقة لعراك فضائي سعودي سعودي، يذكِّرنا بطيب الذكر - فيصل القاسم - في برنامجه الاتجاه المعاكس، ثم ليس عليك إلا الضحك على مداخلات شذا عمر مقدِّمة البرنامج التي لا تناقش بعمق ولكنها تحاول الاستذكاء واستسقاء أسئلتها من خلال ثنايا كلام ضيوفها مدَّعية بذلك فهم الموضوع وتشرُّبه.

وهناك فقرة في الأخبار الرئيسية تحمل اسم (أخبار السعودية) لا تحمل في ثنايها أي جديد، بل هي أخبار عامة يمكن أن تُؤخذ من أي مكان ولكن محاولة الجذب بالمذيعة السعودية (عهود الفهد) هي محاولة لرمي كل الأوراق بأن المطلوب هو المشاهد السعودي.

وحين وافقت المحطة على عرض مسلسل (أنا وأنت والإنترنت) وهو من بطولة (مريم الغامدي) كان دليلاً واضحاً على أن التخطيط الصحيح جانب القائمين في المحطة، فالمسلسل يحكي قضايا سعودية بضعف شديد في السيناريو والإخراج والتصوير والأداء، ولم يشفع له بالعرض سوى أنه (سعودي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد