Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
احتجاز سفينة مجهولة في ميناء عدن
التحقيق مع 11 إيرانياً ضبطوا قبالة السواحل اليمنية

صنعاء - «الجزيرة» - عبدالمنعم الجابري

بدأت السلطات الأمنية اليمنية التحقيق مع 11 إيرانيا ألقي القبض عليهم الجمعة الماضية على متن لنش عرض البحر العربي قبالة سواحل محافظة المهرة (شرقي اليمن).

وذكرت مصادر أمنية أنه تم ضبط كمية قليلة من المخدرات تستخدم للاستخدام الشخصي، وأنه تم إنزال الإيرانيين أحد فنادق مدينة الغيظة تحت حراسة أمنية مشددة.

وتوقعت المصادر أن يكون الإيرانيون المقبوض عليهم تجاراً للمخدرات، مشيرة إلى أنه سبق وأن ألقت القبض على 34 باكستانياً في نفس المحافظة وتم محاكمتهم بتهم تهريب المخدرات.

من جهة ثانية تحتجز السلطات اليمنية في ميناء عدن سفينة مجهولة الهوية دخلت الجمعة الماضية إلى المياه الإقليمية اليمنية وعلى متنها 15بحاراً معظمهم يحملون الجنسية السورية.

وذكرت مصادر ملاحية في ميناء عدن أن السفينة المجهولة دخلت السواحل اليمنية دون إذن من السلطات المختصة، وكانت تحمل اسم تم مسحه وكتب عليه اسم آخر وأن السفينة ظلت نحو 3 أيام متوقفة خارج الميناء في منطقة الكود قبالة سواحل محافظة أبين دون أن تأخذ إذن من السلطات المختصة وهو ما أثار الشكوك حولها واستدعى تدخل الأجهزة الأمنية التي أجبرتها على الدخول إلى ميناء عدن، حيث تم تفتيشها ولم يعثر لدى طاقمها على أي وثائق تثبت هويتها أو ملكيتها، وأشارت المصادر أنه تبين أن السفينة كانت قد فرت من المياه الإقليمية الجيبوتية بعد صدور أوامر بإيقافها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد