Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
انفجار آلية مفخخة في بغداد تصرع 5 من القوات العراقية
مقتل سعوديين وجزائري بعد مداهمة مخبئهم بالعراق

سامراء - بغداد (العراق) - ا ف ب

أعلنت الشرطة العراقية أمس الثلاثاء مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم القاعدة يحملون جنسيات عربية (سعوديان وجزائري) بعد اعتقال أحد قادة فرع التنظيم العراقي خلال مداهمة أحد معاقل التنظيم في سامراء (110 كلم شمال بغداد).

وقال الملازم مثني شاكر محمود قائد قوة التدخل السريع في سامراء إن قوته تمكنت من اعتقال محمد الرحماني أحد قادة القاعدة في سامراء في الحي الصناعي غرب المدينة التي تقع في محافظة صلاح الدين.

وأضاف أن الرحماني اعترف خلال التحقيقات الأولية أنه يؤوي ثلاثة مقاتلين عرب في منطقة صخيرة (جنوب سامراء).

وتابع أن القوة قامت بمداهمة المخبأ بصحبة الرحماني وجرت اشتباكات معهم وتمكنت القوة من قتلهم.. وأكد أن اثنين من المقاتلين يحملان الجنسية السعودية وآخر جزائري.

وفي بغداد قتل 5 عناصر من الشرطة والجيش العراقيين قتلوا مساء أمس في انفجار آلية مفخخة كانت تطاردها قوات الأمن في منطقة العبيدي جنوب شرق بغداد.

مصدر أمني عراقي لوكالة فرانس برس، قال إن قوات الأمن طاردت شاحنة كانت تطلق صواريخ على قاعدة أمريكية في العبيدي جنوب شرق بغداد لكن سائقها تمكن من الفرار مع شخص آخر.

وأضاف أن عناصر قوات الأمن تمكنوا لاحقاً من العثور على الشاحنة ولدى تفتيشها وجدوا في داخلها منصة لإطلاق الصواريخ وصواريخ إلا أنها انفجرت بعد أن تبين أنها كانت مفخخة وقتل خمسة من رجال الأمن وأصيب عشرة آخرون في الانفجار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد