Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
تُعقد في الرياض 25 مارس المقبل
اللجنة المصرية - السعودية العليا تناقش تعميق العلاقات المشتركة بين البلدين

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي البلهاسي - إبراهيم محمد

تبدأ يوم 25 مارس المقبل أعمال اللجنة المصرية - السعودية العليا المشتركة بالعاصمة السعودية الرياض ويرأس جانب المملكة الدكتور عبد الله هاشم يماني وزير التجارة والصناعة فيما يرأس الجانب المصري فيها المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة.

وقال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصري إن اجتماع اللجنة المصرية - السعودية العليا يستهدف دفع وتعميق العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.. مشيراً إلى عمق العلاقات بين مصر والسعودية قيادة وشعباً، خصوصاً أن الرئيس حسني مبارك وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حريصان دائماً على تشجيع ودفع التعاون والتفاهم والتقارب المصري - السعودي في جميع المجالات.

وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة ستتناول رؤية مستقبلية للعلاقات بين مصر والسعودية خصوصاً في المجال الاقتصادي للوصول إلى مشاركة إستراتيجية حقيقية بين البلدين للاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة لزيادة معدلات التنمية ورفع مستوى معيشة الشعبين المصري والسعودي، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مصر والسعودية لمواجهة التحديات والمخاطر الإقليمية والدولية التي تواجه الأمة العربية.

وشهدت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسعودية نمواً مطرداً خلال عام 2007 حيث احتلت الاستثمارات السعودية المرتبة الأولى من حيث الدول العربية المستثمرة في مصر والثانية على مستوى الاستثمارات الأجنبية بقيمة تجاوزت أكثر من 12 مليار جنيه وتمثل السعودية أكبر مستورد للصادرات المصرية خلال عام 2007 حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية 973 مليون دولار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد