Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
نفى سعودة المضيفات واعترف بحاجة الخطوط لإعادة بناء
الملحم: نتجه لتغيير طريقة تسعير التذاكر وتوظيف السعوديات في مراكز البيع

الجزيرة - بندر الأيداء

نفى معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد الملحم وجود خطة لتوظيف سعوديات كمضيفات على متن الطائرات السعودية، موضحاً أن الخطوط السعودية ستبدأ بتوفير الوظائف للنساء السعوديات بشكل واقعي في مراكز بيع التذاكر كمرحلة أولى.

ولفت الملحم في لقاء مفتوح أقيم بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض إلى أن طريقة تسعير التذاكر الحالية في الخطوط السعودية أوجدت الكثير من الخلل في النظام، وقال: طريقة التسعير ليست صحيحة ولا ينبغي أن تكون بهذا الشكل حيث لا تتضمن أي مميزات للمنضبطين بمواعيد الحجوزات ولا أي رادع للمتخلفين عن مواعيد رحلاتهم حيث تزايدت أعداد حجوزات قائمة الانتظار نتيجة تراكم الحجوزات الوهمية، مشيراً إلى أن مسألة تخلف الركاب عن مواعيد رحلاتهم مشكلة مؤرقة كاشفاً عن التوجه لتغيير طريقة التسعير بشكل أكثر عدلاً ويصب في مصلحة النظام ونجاحه. وتابع الملحم قائلاً: لسنا راضين عن مستوى الخدمة المقدمة حالياً في الخطوط السعودية ولكننا عاكفين ونسعى لتحسين الوضع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء فجودة الخدمات لا تعرف سقفاً.

وأشار الملحم إلى أن الخطوط السعودية ستنظر في استئجار طائرات عريضة البدن في سبيل دعم أسطولها الحالي في أسرع وقت ممكن، مؤكداً في معرض حديثه اكتمال تخصيص قطاع الطيران في الخطوط في فترة تتراوح بين الـ18 إلى 24 شهراً من الآن رغم أن التوقيت الموضوع للخصخصة يتجاوز هذا الموعد بكثير مرجعاً ذلك لسرعة التقدم في إجراءات الخصخصة. وأفاد أن التخصيص يتطلب توفير المنتج الجيد في المقام الأول والخطوط السعودية بحاجة لإعادة بناء في بعض الجوانب ومن ثم التقدم والنمو موضحاً أن الخصخصة تتطلب وجود إستراتيجية تعنى بتحقيق المستوى المناسب من الجودة في الوقت المناسب.

يشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية وقع في سبتمبر الماضي اتفاقية بيع حصة 49 في المائة من قطاع التموين الإستراتيجي المحدودة في إطار الخطط التي تقوم بها السعودية وتعتبر وحدة التموين الأولى ضمن خمس وحدات أخرى تعتزم شركة الخطوط الجوية العربية السعودية خصخصتها.

 


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد