Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
تغطية 269% من أسهم الأفراد في اكتتاب (زين)

«الجزيرة» - الرياض

أعلن البنك السعودي الفرنسي المستشار المالي مدير ومتعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب شركة (زين) تغطية 269% من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام المخصص للأفراد والبالغة 630 مليون سهم. وقد بلغ عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروع البنك السعودي الفرنسي والبنوك المستلمة الأخرى حتى صباح أمس الثلاثاء 8.2 مليون مكتتب، اكتتبوا في 1.7 بليون سهم، فيما بلغ إجمالي المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض الاكتتاب 17 بليون ريال.

وقال جان ماريون العضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي إن الاكتتاب يعد الأكبر من ناحية عدد الأسهم المطروحة وعددها 700 مليون سهم، تمثل 50% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة. وقد تم تخصيص 630 مليون سهم للأفراد تمثل 90% من الأسهم المطروحة، بينما تم تخصيص 70 مليون سهم تمثل 10% لمصلحة معاشات التقاعد.

من جانب آخر قال ماريون إن البنك السعودي الفرنسي وشريكه الأجنبي كاليون قاما مؤخراً بتأسيس شركة كاليون السعودي الفرنسي المحدودة CSFL التي ستساهم في تطوير أنشطة الاستثمار في المملكة، وستقدم مجموعة واسعة من الخدمات الاستشارية المصرفية الاستثمارية بما في ذلك أسواق المال، وتمويل الشركات، والاستشارة في تمويل المشاريع، والاستشارة لأسواق المال المدينة وعمليات الاندماج والشراء. كما يعمل البنكان معاً بالفعل على عدة شركات كبيرة ومتوسطة الحجم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد