Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
بسبب تدني مستوى التدريب ومخرجاته
رفض تجديد اعتماد 100 معهد تدريب للحاسب الآلي بالمملكة

«الجزيرة» - الرياض

رفضت منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي تجديد اعتماد 100 معهد من المعاهد العاملة في مجال التدريب على مستوى المملكة، بينما وافقت على تجديد اعتماد 300 معهد من أصل 400 معهد تقدم بطلب للاعتماد مع نهاية العام الماضي 2007م.

أعلن ذلك الدكتور سليمان الضلعان العضو المنتدب لمنظمة الرخصة الدولية، مرجعاً أسباب رفض تجديد الاعتماد لتلك المعاهد لعدم الكفاءة وتدني المستوى في جودة التدريب ومخرجاته.

وأوضح الضلعان أن هذا الإجراء يهدف إلى إعادة النظر في المعاهد والمراكز التي تمارس نشاط تدريب الحاسب الآلي ومخرجاته تحت إشراف المنظمة على مستوى المملكة، للتأكد من مدى التزامها بمعايير الجودة التي وضعتها المنظمة في هذا المجال، مشدداً على أن المنظمة قامت بتجديد الاعتماد فقط للمعاهد التي أثبتت كفاءتها وتقوم بتطبيق معايير ومقاييس الجودة التي نصت عليها المنظمة، وأنها لن تتنازل عن هذا الإجراء مهما كلف الأمر، وذلك من منطلق أن منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وجدت لتحقيق ضمان الجودة والارتقاء بمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي لدى كافة قطاعات المجتمع سواء في المملكة أو دول العالم المختلفة.

وأشار الضلعان إلى أن المعايير التي وضعتها المنظمة لالتزام المعاهد بها تتمثل في ضرورة الالتزام بالمناهج المعتمدة من قبل المنظمة، وأهمية اكتساب المتدرب للمهارات المطلوبة في هذا المجال.

ومنح المتدرب الفترة الزمنية الكافية لاكتساب تلك المهارات، وضرورة أن يعكس معدل نسبة النجاح لدى طلاب المعهد مستوى التدريب في المعهد، والالتزام بتوفير العدد الكافي من أجهزة الحاسب الآلي على أن تكون حديثة الصنع، موضحاً أنه قد سبق أن تقدم للمنظمة منذ انطلاقها في عام 2004 أكثر من 650 معهدا بطلب للاعتماد، حيث تمت الموافقة على اعتماد 400 معهد واعتذر لنحو 250 معهدا بعد تجريبها لمدة عام لم تلتزم خلاله بالمعايير المعتمدة من قبل المنظمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد