Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
استنكار خليجي ومصري للرسوم المسيئة للنبي ( صلى الله عليه وسلم )

الرياض - القاهرة - الوكالات

أدان مجلس التعاون الخليجي الفعلة العبثية غير المسؤولة التي أقدمت عليها الصحف الدنمركية بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث أثارت هذه الإساءات غضب العالم الإسلامي في حينه عام 2005م.

وطالب الأمين العام للمجلس عبدالرحمن العطية في تصريح له أمس الجهات المسؤولة في الدنمارك بوضع حد لهذه التصرفات الاستفزازية التي تمس مشاعر مئات الملايين من المسلمين مؤكداً أن هذا التصرف يكرس التطرف الذي ينبذه الدين الإسلامي الحنيف ويحاربه.وحذر العطية من الانعكاسات السلبية للأفعال المسيئة للنبي عليه السلام على مشروع حوار الحضارات والأديان داعياً في الوقت نفسه إلى العمل الجاد والحازم لإيقاف هذه الاستفزازات وعدم تكرارها من خلال محاسبة المسؤولين عنها.

من جهتها استدعت وزارة الخارجية المصرية أمس السفير الدنمركي في القاهرة للاحتجاج على إعادة نشر الرسوم المسيئة. كما قررت وزارة الإعلام المصرية منع توزيع أربعة أعداد من صحف غربية بينها وول ستريت جورنال الأمريكية وأوبزرفر البريطانية لاحتوائها على الرسوم. وألغى اتحاد كرة القدم المصري مباراتين وديتين بين فريقي الشباب في مصر والدنمرك بسبب الرسوم أيضاً.

إلى ذلك تظاهر أكثر من خمسة آلاف طالب مصري في جامعة أسيوط أمس احتجاجاً على نشر الرسوم المسيئة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد