Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
افتتح مكتب الضمان وأسس مشاريع صحية وبلدية ضخمة
الأمير خالد الفيصل يزف بشرى الجامعة لأهالي الخرمة وينهي معاناتهم مع شح المياه

ظلم - ياسر الروقي

زف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال جولته التفقدية بمحافظة الخرمة مساء أمس الأول بشرى افتتاح فرع لجامعة الطائف بالخرمة واعتماد مبلغ 150 مليون ريال لحل مشكلة المياه التي يعانيها أهالي المحافظة. وقد واصل سموه جولاته التفقدية في محافظة رنية صباح أمس، حيث افتتح وأسس خلالها عدداً من المشاريع التنموية والخدمية والتطويرية، والتقى الأهالي والأعيان ومديري الدوائر الحكومية، كما يواصل ويختتم سموه اليوم جولاته في محافظة تربه ليفتتح ويؤسس عدداً آخر من المشاريع، ويلتقي الأهالي.

وكان سموه قد وصل إلى محافظة الخرمة عقب جولته في مدينة المويه التي دشن خلالها مستشفى المويه العام وحديقة المويه، ووضع حجر الأساس لعدد من المراكز الصحية بعيد لقائه بالأهالي ومديري الدوائر الحكومية بالمويه، حيث انتقل عقب ذلك إلى محمية محازة الصيد، ومنها إلى محافظة الخرمة.

وكان في استقبال سمو أمير منطقة مكة المكرمة في مبنى محافظة الخرمة معالي المحافظ خالد بن عبدالله بن لؤي ومديرو ورؤساء الدوائر الحكومية، وقد تشرف أهالي الخرمة بالسلام على سموه الكريم وشرح مطالبهم، وقد اجتمع سموه الكريم بعد ذلك بأعضاء المجلس المحلي والمجلس البلدي ومديري الدوائر الحكومية، وغادر مبنى المحافظة إلى مستشفى الخرمة العام، حيث وضع حجر الأساس لمركز وحدة الكلى بسعة 15 سريرا، ولمركزين صحيين في الخرمة والغريف.

وأعلن سمو الأمير خالد الفيصل اعتماد أرض لإنشاء الدوائر الحكومية، كما أعلن اعتماد 55 مليون ريال لإنشاء عدد من المدارس بالمحافظة. وبعد ذلك افتتح سموه الكريم مكتب الضمان الاجتماعي بالخرمة وساحة الاحتفالات ومعرض إنجازات البلدية. وقد وضع سمو الأمير خالد الفيصل خلال جولته في الخرمة حجر الأساس لازدواجية مدخل الخرمة - ظلم وتوسعة طريق تربه -الخرمة بطول 8 كيلومترات، كما وضع حجر الأساس لازدواجية وتطوير وتحسين مدخل الخرمة - الفحص الدوري.

هذا، وقد تسلم سمو الأمير خالد الفيصل خلال الجولة عدة دروع من المجلس البلدي والبلدية والتعليم، كما قدم شكره للبلدية على جهودها الملموسة في نظافة الشوارع والتنظيم الجيد داخل المحافظة.

وفي نهاية جولته في محافظة الخرمة اجتمع سموه مع منسوبي التعليم (رجالا ونساء)، واستمع عبر دائرة صوتية إلى عدد من كلمات ومقترحات معلمات وطالبات مدارس الخرمة، كما شاهد عرضاً بالبروجكتور للمشاريع الجاري تنفيذها (بلدية - تعليم - كهرباء). واختتم سموه الجولة بكلمة وجهها للمواطنين، ودعا فيها سموه جميع المواطنين بمختلف مستوياتهم إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل الوصول إلى العالم الأول. وأضاف: إن إعمار الأرض لا يتأتى بالكسل والخمول والراحة، إنه يتطلب جهداً وعملاً وإيثاراً وإبداعاً حتى نتفوق في كل المجالات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد