Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
الأمير فيصل بن عبدالله يلتقي رئيس الوزراء الايرلندي في دبلن واستقبال حافل لسموه

لندن - طلال الحربي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي دولة رئيس الوزراء الايرلندي بيرتاي اهيرن في دبلن.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء الايرلندي بسموه والوفد المرافق له وأشار إلى متانة العلاقات السعودية الايرلندية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل تحمل في طياتها الكثير من معاني الصداقة والود بين البلدين وحمل رئيس الوزراء الايرلندي الأمير فيصل تحياته لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وللشعب السعودي الصديق.

من جانبه شكر الأمير فيصل للسيد رئيس الوزراء حسن الاستقبال وبلغه تحيات خادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية.

وأشار سموه إلى ما يربط البلدين الصديقين من علاقات قوية.

وفي نهاية الاجتماع الذي حضره الوفد المرافق لسموه فيما حضره من الجانب الايرلندي عدد من المسئولين برئاسة الوزراء ووزارة التجارة تم تبادل الهدايا التذكارية بين سموه ودولة رئيس الوزراء الايرلندي.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز قد وصل إلى العاصمة الايرلندية دبلن في زيارة رسمية بدعوة من معالي مايكل مارتن وزير التجارة والأعمال الايرلندي.

وتكتسب زيارة سموه أهمية في الأوساط الايرلندية حيث اعد لسموه برنامج حافل وسيلتقي سموه عدداً من المسئولين الايرلنديين.

كما سيزور سموه عدداً من المنشآت والمراكز المتخصصة في ايرلندا في مجال الإسعاف والطوارئ وفي المجال التقني.

وتعد ايرلندا من الدول المتقدمة في المجال الطبي والاسعافي كما أنها تعد من الدول المتقدمة جدا في مجال تكنولوجيا المعلومات ويدرس بها عدد كبير من الطلبة السعوديين في مجالات طبية متخصصة وفي الدراسات العليا.

وتأتي هذه الزيارة التي ستتبعها زيارة إلى ألمانيا في إطار سعي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله لتطوير عمل الهلال الأحمر السعودي واستخدام التكنولوجيا الحديثة والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال عمل جمعيات الهلال الأحمر للوصول إلى المستوى الذي يرضي طموحات القيادة في المملكة والمواطن.

ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من الدكتور موفق البيوك مدير الخدمات الاسعافية والأستاذ فايق الهرفي مستشار رئيس جمعية الهلال الأحمر للعلاقات الدولية والأستاذ عبدالرحمن البليهد مدير عام مكتب رئيس جمعية الهلال الأحمر والأستاذ عبدالله الرويلي مدير العلاقات والمراسم بجمعية الهلال الأحمر والسكرتير الأول بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا الأستاذ خالد السلمي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد