Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
تطبيق صرف بدل المعيشة لمنسوبي الصحة
د. الربيعة: توحيد سلم رواتب الكوادر الصحية في مراحلها النهائية في المالية

الجزيرة - أحمد القرني

صدرت توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع بتطبيق صرف بدل غلاء المعيشة لمنسوبي وزارة الصحة وكافة المديريات التابعة لها وفق الآلية المبلغة من وزارة المالية كالآتي : يصرف البدل لكافة شاغلي الوظائف بمختلف فئاتهم بما في ذلك المتعاقدون السعوديون وغير السعوديين والعاملين في وظائف التشغيل الذاتي.

وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني بأنه سيتم صرف البدل اعتبارا من 1-1- 1429هـ بنسبة 5% في السنة الأولى و10% في السنة الثانية و15% السنة الثالثة وذلك من الراتب الأساسي.

ومن جهة أخرى كشف الدكتور عثمان بن عبدالعزيز الربيعة مستشار معالي وزير الصحة أن توحيد سلم الرواتب للكوادر الصحية في مراجعتها النهائية في وزارة المالية، والتي سيتم الانتهاء منها خلال أيام قليلة ومن ثم رفعها لمجلس الوزراء الكريم لإقراره.

وبين د. الربيعة أن سلم الرواتب الجديد يأخذ بالاعتبار العاملين الصحيين من منسوبي لائحة الوظائف الصحية والعاملين الصحيين في برامج التشغيل الذاتي.

وأشار د. الربيعه باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله- على الرفع من مستوى الخدمات الصحية بالمملكة ودعم وتشجيع منسوبيها وجميع العاملين في القطاعات الصحية الحكومية بما فيهم الأطباء والصيادلة والأخصائيون والفنيون والتمريض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد