Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
السعودية تشارك 41 دولة في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال

القاهرة - (د ب أ)

أعلنت سهير عبد القادر مدير مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال تمديد عمل لجنة المشاهدة حتى 25 فبراير الجاري لمواصلة اختيار الأعمال الجيدة من الناحيتين الفنية والفكرية للمشاركة في الدورة الـ18 للمهرجان التي تقام في الفترة من 6 إلى 13 مارس المقبل.

وقالت عبد القادر في بيان إن القرار بات ضرورة نظراً للإقبال المتزايد على المشاركة في هذه الدورة من شركات إنتاج مصرية وعربية وأجنبية مشيرة إلى أن لجنة المشاهدة برئاسة الكاتبة نعم الباز بدأت عملها قبل 3 أسابيع للاختيار من بين أعمال وصل عددها حتى الآن 202 عمل تمثل اتجاهات ومدارس مختلفة في مجالات فنون الطفل.

وأضافت أن الأعمال المشاركة تمثل 41 دولة عربية وأجنبية أبرزها ألمانيا وإنجلترا والصين وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والمكسيك وروسيا وفنلندا وسويسرا والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبولندا وفرنسا.

وتشارك من الدول العربية السعودية واليمن ولبنان بالإضافة للبلد المضيف مصر. ويضم المهرجان عدداً من الأقسام المختلفة بينها المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والمسابقة الدولية لأفلام الرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية ومهرجان المهرجانات والقسم الإعلامي والأقسام الخاصة.

وانتهت إدارة المهرجان من طبع الأفيش الخاص بالدورة والذي يضم كاميرا سينمائية وسط مجموعة من الشخصيات الكارتونية التي ارتبطت بعقول ووجدان الأطفال على مستوى العالم بشكل جمالي يبعث البهجة في النفوس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد