Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
أوبرا ريجوليتو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية

القاهرة - (د ب أ)

على مدار أربعة أيام متصلة تقدم دار الأوبرا المصرية العرض الأوبرالي (ريجوليتو المهرج الأحدب) للموسيقار العالمي فيردي المأخوذة عن مسرحية فيكتور هوجو التاريخية (الملك يمرح) والتي أعدها للأوبرا فرانسيسكو ماريا بياف بالتعاون مع فيردي الذي انتهى من تأليف الموسيقى في مدة قصيرة.

ويقام العرض الأوبرالي على المسرح الكبير بمشاركة كورال وأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي ومن إخراج عبد الله سعد ويشارك في آداء الأدوار الرئيسية نجوم الغناء بفرقة أوبرا القاهرة بالإضافة إلى الإيطالي إلفيو جراسو.

وتدور قصة الأوبرا حول ريجوليتو (المهرج الأحدب) الذي يعمل لدى دوق مانتو المعروف بأنه يهوى إغواء زوجات أفراد حاشيته وبناتهم حيث يقوم بإغواء زوجة الكونت تشيبرانو وينجح في ذلك، ويقوم ريجوليتو بالتندر على الزوج المخدوع مما يدفع حاشية الكونت للتخطيط لكيفية الانتقام منه.

وعرضت أوبرا (ريجوليتو) لأول مرة في مدينة فينيسيا عام 1851 م وحققت نجاحا ساحقا، وظلت حتى اليوم واحدة من أكثر الأوبرات شعبية في العالم خاصة وأنها قدمت في الحفل الأسطوري لافتتاح قناة السويس بدلا من أوبرا (عايدة) التي كان من المقرر عرضها لكنها لم تكن جاهزة بعد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد