Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
الكويت تستعد للتأهل عبر لبنان
القبضة السعودية في مواجهة القوة الكورية

الموفد الإعلامي - عبدالله أمين - أصفهان الإيرانية

اقتربت منافسات البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لكرة اليد والمؤهلة إلى كأس العالم القادمة من مراحل الحسم وتحديد المواقع وذلك عقب ختام الجولة الثالثة يوم أمس بالإضافة إلى اتضاح الرؤية حول مستوى الفرق وتوقعات الواصلين منها إلى دور الأربعة. وسيكون برنامج اليوم الأربعاء من البطولة على النحو التالي:

مهمة صعبة للأخضر

يخوض منتخبنا اليوم لقاءه الثالث في البطولة أمام أقوى المرشحين للقب وهو المنتخب الكوري الجنوبي حيث لعب منتخبنا مباراتين تعادل في الأولى أمام اليابان وخاض مساء الأمس ثاني لقاءاته أمام قطر أما كوريا فقد لعبت أمام الإمارات واليابان وفازت في اللقاءين.

وسيكون اللقاء مهماً للمنتخبين حيث إن فوز أحدهما سيضمن له وبشكل كبير التأهل إلى دور الأربعة للمنافسة على إحدي بطاقات رحلة الوصول إلى كأس العالم. ويعتمد مدرب منتخبنا العليوات على مناف آل سعيد في الحراسة بالإضافة إلى بندر الحربي وقصي آل سعيد وأحمد ينبعاوي والشاخور وحسين أخوان وفتحي الخضيمي وعلي السيهاتي ومصطفى الحبيب.

أما المنتخب الكوري فنجد أن الفريق هو من أقوى المرشحين للوصول إلى دور الأربعة خاصة بعد فوزه في لقاءين أمام الإمارات واليابان وبأقل مجهود باعتماده على اللاعبين الدوليين المحترفين في صفوفه.

وسيكون مفتاح الفوز لمنتخبنا في هذا اللقاء عن طريق العمق من لاعبي الدائرة بالإضافة إلى تهديفات بندر وأحمد ولاعبي الأجنحة بوجود علي وحسين بجانب المراقبة وأحكام الدفاع على لاعبي كوريا.

بقية اللقاءات اليوم في بقية اللقاءات ستلعب الكويت مع لبنان وهو لقاء سهل للكويت سيضمن له التأهل عبر هذه البوابة خاصة وأن المنتخب الكويتي هو متصدر هذه المجموعة بفوزين على البحرين والصين أما المنتخب اللبناني فلم يقدم ما يشفع له للمنافسة على اللقب والتأهل.

وفي اللقاء الثالث وعقب لقاء السعودية ستلعب البحرين مع الصين ويتوقع أن يكون اللقاء متكافئاً وإن كانت كفة البحرين هي الأفضل بالفوز والعودة إلى المنافسة مع الكويت وإيران.

أما آخر لقاءات اليوم فستجمع بين منتخبي الإمارات واليابان وهو لقاء متكافئ أيضاً ويصعب توقع نتيجته.

الفرصة الأخيرة ستكون لقاءات اليوم هي الفرصة الأخيرة للعديد من المنتخبات للمنافسة على التأهل إلى دور الأربعة وتأتي منتخبات الصين ولبنان والإمارات واليابان في مقدمة هذه الفرق المهددة بعدم المنافسة.

نتائج اليوم الثاني فازت البحرين على لبنان 37-26 وقطر على الإمارات 30-29 والكويت على الصين 33-28 وكوريا الجنوبية على اليابان 33-25.

تحكيم أوروبي

يقود لقاءات البطولة الطاقم الأوروبي المكلف من الاتحاد الدولي لكرة اليد وكان أول الواصلين الطاقم الروسي المكون برئاسة رئيس اللجنة الفنية بالبطولة الروسي ساشا ومعه الطاقم الروسي الذي تم اعتماده للمشاركة في هذه البطولة، كما وصل الطاقم الأوكراني المكلف هو الآخر من قبل اتحاد اليد الدولي. وسبق للطاقم الروسي أن شارك في إدارة مباريات بطولة الأندية الخليجية التي أقيمت في البحرين العام الماضي وأدار أهم اللقاءات في تلك البطولة، كما أنه للتو قد انتهى من إدارة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا الأخيرة والتي جمعت بين المنتخبين الدنماركي والكرواتي. كما وصل أخيراً المراقب الدولي الإسباني رامون جاليلو ومسؤول لجنة الحكام البطولة لتولي مهمة الإشراف على أدار ومراقبة جميع الحكام، بحسب ما تم اعتماده مؤخراً من قبل الاتحاد الدولي بتولي الإشراف الكامل على البطولة الآسيوية بناء على قراره السابق معنا لأي شكاوى متوقعة قد تكون على بعض الحكام.

عراقي يقود لبنان

في خطوة مفاجئة أسند الاتحاد اللبناني لكرة اليد مهمة تدريب منتخبه للعراقي ظافر صاحب على سبيل الإعارة لمدة البطولة ورحب العراقي صاحب بفكرة الاتحاد اللبناني للإشراف على منتخب لبناني في البطولة القارية وقال: اختياري من قبل الاتحاد اللبناني جاء بسبب قناعة اللبنانيين بي ومعرفتهم بقدراتي إلى جانب ذلك خبرتي باللاعبين وأعمدة المنتخب.

غاليلو راضٍ عن الحكام

أعرب ريمون غاليلو، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي والمراقب الفني للبطولة، عن رضاه التام عن المستوى الذي ظهروا عليه في الاجتماع الذي عقده بحضور المراقب الإداري الدولي ساشا وقال: هناك بعض الأخطاء، وهذا أمر طبيعي في كرة اليد، وعلينا تلافيها في المباريات المقبلة، وبشكل عام كان المستوى التحكيمي أكثر من جيد، ولم يؤثر في نتيجة أي مباراة، ووضح غاليلو لكل طاقم الأخطاء التي وقعوا بها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد