Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/02/2008 G Issue 12928
الاربعاء 13 صفر 1429   العدد  12928
فواصل

* المحكمة الرياضية أو لجنة فض المنازعات الرياضية بات إشهارها ملحاً في ظل هذا التأزم والعراك القانوني حول إشكاليات انتقالات اللاعبين.

***

* سيبقى تسجيل أحمد البحري وكذلك اللاعب الكويتي مساعد ندا للنصر الموسم الماضي المخالف للوائح والأنظمة سابقة تحتج بها الأندية ضد أي قرار تتخذه لجنة الاحتراف كما يحدث حالياً مع القادسية الذي يطالب بمعاملة انتقال لاعبه السالم بنفس معاملة انتقال البحري للنصر.

***

* فرط الأهلي في فرصته للمنافسة على كأس الأمير فيصل بن فهد ورضي بالخسارة على أرضه وجماهيره من صغار الطائي من أجل الاستعداد والتحضير لمباراة الهلال في الدوري التي لم تكن تعني له شيئاً في سباق المنافسة ولكنه خسر المباراة. فلا طال عنب الشام ولا بلح اليمن.

***

* ثلاث نقاط أساسية غابت عن ذهن الممثل السعودي في لجنة كأس العالم للأندية هي من صلب لائحة البطولة أولها أن إسناد الاستضافة من قبل الفيفا يكون لاتحاد الكرة الوطني أو الأهلي، ثانياً أن الاتحاد الوطني يسند بدوره الاستضافة للنادي الذي يحمل لقب بطل الدوري في نفس العام ولا يحق له إسناد الاستضافة لأي نادي غيره وبذلك لا يوجد في قاموس الفيفا شيء اسمه سباق الأندية على طلب الاستضافة. ثالثاً أن طلب الاستضافة انتهى منذ ديسمبر الماضي..!!

وعدم وعي طلال آل الشيخ بتفاصيل اللائحة ومواعيد طلب الاستضافة رغم أنه عضو في اللجنة ويسافر دائماً لسويسرا لحضور اجتماعاتها أحرج الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الشباب الذي عمل منذ فترة على التحضير لإعداد ملف نموذجي واتفق مع شركات طيران واتصالات وتلفزيون وغيرها من أجل الفوز بالاستضافة.

***

* إذا تم تثبيت المواعيد المقترحة لإقامة نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد والتي تتوافق مع مباراة المنتخب ضد أوزبكستان فإن ذلك يعني قتلاً لعدالة المنافسة ومعاقبة للفرق التي تدعم المنتخب باللاعبين. خصوصاً وأن إقامة مباراة نصف النهائي في ذلك الموعد غير مبررة ويمكن بكل سهولة اختيار موعد آخر حتى لا تظلم الفرق المتأهلة.

***

* لا زال الإعلاميون يجدون صعوبة بالغة في الوصول لأمين عام اتحاد الكرة لاستيضاح بعض الأمور المتعلقة بالمنتخب والأندية والمسابقات واللاعبين رغبة في أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية. وهذا الصدود والانغلاق من قبل الأمين يجعل بعض الصحفيين يجتهدون فيكون اجتهادهم أحياناً في غير محله وربما يكون مربكاً أو مضراً بأعمال اتحاد الكرة. فمتى يقدر الأمين العام دور الإعلام ويتعامل معه بأريحية وبروح التعاون بما يخدم الصالح العام؟

***

* مقدم الاستديو التحليلي في قناة art وليد الفراج علق أثناء استعراضه لجدول ترتيب فرق الدوري الممتاز على موقع فريق الوطني المتقدم في الجدول بقوله (يعني تبوك فينا فينا السنة الجاية)!!

***

* غريب أمر لجنة الحكام في تكليفاتها للحكام فقد كلفت لمباراة الاتحاد والاتفاق يوم الجمعة القادمة الحكم عبد الرحمن العمري وهو الذي قاد مباراة الفريق الاتحادي الأخيرة أمام القادسية وارتبط اسمه كثيراً بالفريق الاتحادي كما كلفت الحكم خالد الزهراني لمباراة الهلال والقادسية وهو الذي أخفق في جميع المباريات التي قادها للهلال وتكررت شكوى الهلال منه في كل مباراة. فهل تكون العناية والدقة بتكليفات الحكام في مرحلة حسم لقب الدوري بمثل هذه الطريقة الاستفزازية للأندية والتي تجلب الريبة والشكوك!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد