Al Jazirah NewsPaper Monday  25/02/2008 G Issue 12933
الأثنين 18 صفر 1429   العدد  12933
تطالب بمقاطعة كل ما له علاقة بالدنمارك وطرد السفراء
18 صحيفة وموقعاً إلكترونياً أردنياً تصدر بعنوان واحد احتجاجاً على الرسوم المسيئة للنبي الكريم

عمان - أ.ف.ب

قررت 18 صحيفة أردنية وموقعاً إلكترونياً أمس الأحد أن تصدر بصورة موحدة وعناوين موحدة الأربعاء المقبل احتجاجاً على قيام صحف دنماركية بإعادة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال زكريا محمد الشيخ مسئول الحملة التي أطلق عليها (رسول الله يوحدنا) لوكالة فرانس برس إن (18 صحيفة وموقعاً إلكترونياً أردنياً قررت الصدور بعناوين وصور ومقالات موحدة الأربعاء المقبل احتجاجا على إعادة نشر الصحف الدنماركية لرسم يسيء إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام).

وأضاف: إن (الإعلام الرسمي الأردني من صحف وإذاعة وتلفزيون يجري مشاورات حالياً لدراسة خيار الانضمام إلينا ما يعني أن عدد المشاركين قد يرتفع ليصل إلى أربعين جهة إعلامية).

وأوضح الشيخ رئيس تحرير موقع (الحقيقة الدولية) الإلكتروني أن (هذه الصحف والمواقع الإلكترونية والمحطات الإذاعية والتلفزيونية ستواجه الصحف الدنماركية بالأسلوب نفسه من منطلق حرية الرأي والتعبير).. وأضاف: (نريد أن نواجههم بالأداة نفسها والوقوف موحدين تجاه تهكماتهم وتطاولهم).. وتابع: (سنطالب بمقاطعة كل ما له علاقة بالدنمارك وطرد السفراء وسنطالب بسن تشريعات دولية تجرم التطاول على الدين الإسلامي كما هو الحال بالنسبة للتشريعات التي تجرم إنكار محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية).

وقال الشيخ إن (الحكومة لم تدعمنا في مسعانا هذا لكنها في الوقت نفسه لم تقف ضدنا.. سنكون مهنيين وموضوعيين في مهمتنا وسنبتعد عن إثارة المشاكل.. سنواجههم بأسلوب علمي).. وأشار إلى (دعم علماء الدين المسلمين والمسيحيين لهذه الحملة).

والصحف التي أعلنت مشاركتها في هذه الحملة حتى الآن هي: (الأنباط) و(الديار) و(الإخبارية) و(المواجهة) و(السبيل) و(الحقيقة الدولية) و(الحياة) و(الميثاق) و(شيحان) و(البلاد) و(حوادث الساعة) و(المجد) و(الأوطان) و(الأردن) و(الكلمة).. أما المواقع الإلكترونية فهي (عمون) و(الحقيقة الدولية) و(شبكة إسلامنا).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد