Al Jazirah NewsPaper Monday  25/02/2008 G Issue 12933
الأثنين 18 صفر 1429   العدد  12933
وزير فلسطيني يتطلع إلى إنشاء 3 مدن جديدة في بلاده

عبّر عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين المشاركين في فعاليات منتدى جدة الاقتصادي عن آمالهم بأن يتبنى نظراؤهم السعوديون إنشاء 3 مدن جديدة في فلسطين بخبرة ورأس مال سعوديَّيْن. وقال كمال حسونة وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني في مؤتمر صحفي عقد أمس (رسالتنا التي جئنا نحملها إلى رجال الأعمال السعوديين عبر أحد أشهر المنتديات في العالم هي التأكيد على أن فلسطين تملك فرصاً استثمارية كبيرة لا تقل عن الفرص الموجودة في آسيا وإفريقيا، وهدفنا أن نقول لهم ينبغي ألا تهملوا فلسطين، ولا تنتظروا حتى يحدث الحل السياسي ويتم فك الحصار عليها). وأضاف (عليكم المبادرة ومساعدتها الآن من خلال إقامة بعض المشاريع المهمة التي تساهم في تخفيف المعاناة عن هذا الشعب العربي الذي يعيش تحت وطأة الاحتلال).

وأشار حسونة إلى وجود دراسات جدوى لثلاث مدن فلسطينية جديدة تسعى فلسطين لإقامتها، على أن يتم عرضها على رجال الأعمال السعوديين. وقال (نأمل الاستفادة من الخبرات السعودية التي تشيد الآن مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاقتصادية في رابغ، ونأمل الاستفادة من رأس المال السعودي في ظل الحماس الموجود لدى رجال الأعمال للاستثمار في الخارج).

بدوره أكد الدكتور عبدالله الجابري رئيس شركة الاتصالات الفلسطينية أن الشركة تعيش أكبر معاناة يمكن أن تعيشها شركة اتصال في العالم، وقال (نحن الشركة الوحيدة في المعمورة التي يعيش مشتركوها في بلد ومعداتها في بلد آخر).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد