Al Jazirah NewsPaper Monday  25/02/2008 G Issue 12933
الأثنين 18 صفر 1429   العدد  12933
بعد نتائج الأمس في كأس الأمير فيصل
الشباب والهلال والنصر والأهلي الأقرب لنصف النهائي

حقق فريق الهلال الأولمبي فوزاً عريضاً على ضيفه القادسية في اللقاء الذي جمعهما في استاد الملك فهد الدولي قوامه ستة أهداف لهدفين ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. وعبرت نتيجة المباراة عن أحداثها داخل الميدان حيث شهدت سيطرة هلالية تامة.. وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة واستمر في وصافته لفريق الشباب في المجموعة الثانية.. حيث شدد الأخير (الشباب) على صدارته بـ19 نقطة إثر فوزه على ضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد.. فيما بقي الاتفاق على نقاطه الأربع.

وفي ثالث مباريات المجموعة فاز الحزم على ملعبه في الرس وبأربعة أهداف على ضيفه نجران الذي سجل هدفين في المقابلة.

وفي المجموعة الأولى واصل النصر صدارته لفرق المجموعة عقب فوزه على مضيفه فريق الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين.. ورفع النصر رصيده إلى 15 نقطة فيما بقي الاتحاد على نقاطه السبع.

في مكة المكرمة عزز الأهلي حظوظه للتأهل للدور نصف النهائي لمسابقة الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

وفي ثالث مباريات المجموعة فاز الوطني على مضيفه الطائي بهدف دون رد ورفع الوطني رصيده إلى 10 نقاط وبقي الطائي على نقاطه الأربع.

الهلال * القادسية

كتب - طارق العبودي

واصل فريق أولمبي الهلال ب (شبابه) ونجومه الصغار في السن عزف سمفونياته الفنية المميزة وتسجيل أرقامه الكبيرة وعزز آماله في التأهل للدور نصف النهائي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بل ووضع إحدى قدميه على بوابة المربع بعد أن دك شباك القادسية ب 6 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة السابعة للمسابقة.

ورفع الفريق الأزرق رصيده إلى 15 نقطة محافظاً على المركز الثاني ومؤكداً أنه المستفيد الوحيد من هذه المسابقة بطاقم كامل من النجوم الواعدة وبدون أي عنصر دولي أو لاعب أجنبي.

سجلت الأهداف الهلالية عن طريق عبدالعزيز الدوسري (هدفين) وأحمد الصويلح (هدفين) أحدهما من ضربة جزاء وأحمد الفريدي وصالح الدوسري فيما سجل للقادسية أحمد الطليمي وعايض السهيمي (من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة عودة مؤقتة للمهاجم الهلالي الواعد أحمد الصويلح الذي لعب بضع دقائق فقط بعد غياب طويل جداً وسجل هدفين قبل أن يخرج مصاباً!!

فاجأ مدرب الهلال كوزمين أولاريو الفريق الضيف قبل أن يفاجئ الهلاليين أنفسهم بتشكيل مختلف كلية عن التشكيل الذي لعب به المباريات السابقة.

وفي المقابل حرص مدرب القادسية أحمد العجلاني على إشراك أفضل العناصر لديه ودعمهم بعدد من لاعبي الخبرة وبالمحترف الأجنبي والتر ديسلفا.. ورغم هذا التباين في التشكيل والفوارق الكبيرة في الخبرة بين الطرفين إلا أن البداية حملت عزيمة وإصراراً كبيرين من لاعبي الهلال على حسم النتيجة لصالحهم مبكراً فحاول أحمد الفريدي وسلمان المؤشر بهجمتين شكلتا خطورة كبيرة على المرمى القدساوي.

ولم تمضِ سوى 9 دقائق إلا وأحرز لاعب الوسط الشاب عبدالعزيز الدوسري الهدف الأول للهلال بعد تلقيه كرة خلف المدافعين استلمها واتجه للمرمى وراوغ الحارس وأحد لاعبي الدفاع وسدد الكرة في سقف المرمى هدفاً جميلاً.

هذا الهدف فتح شهية الهلاليين كثيراً وحرك لاعبي القادسية فأصبح اللعب مفتوحاً من الطرفين وإن كانت الخطورة الفعلية معدومة رغم المحاولات الحثيثة من الجانبين حيث حاول الهلال إسقاط الكرات خلف مدافعي القادسية في حين ركز القدساويون هجومهم عن طريق الأطراف.

ووسط هذه المحاولات أحرز الهلال هدفه الثاني عن طريق صالح الدوسري الذي تلقى كرة على طبق من ذهب من زميله عبدالعزيز الدوسري فوضعها الأخير بهدوء وبدون مضايقة هدفاً ثانياً لفريقه قبل نهاية الحصة الأولى بـ 8 دقائق.

ومع انطلاق الحصة الثانية اضطر العجلاني مدرب القادسية لاستبدال لاعبه محمد الشهري بحمزة الحليسي إثر تعرض الأول لإصابة قبيل انتهاء الحصة الأولى.

وجاءت بداية هذه الحصة أفضل من مسابقتها بكثير وخصوصاً من جانب القادسية الذي لعب بنشاط كبير ورغبة جادة في تعديل النتيجة أو تقليصها على أقل تقدير.

وبالفعل تحقق له ذلك بعد مرور 12 دقيقة فقط عن طريق المهاجم الأيسر حبيب الأحمد الذي توغل من الجهة الهلالية اليمنى بدون مضايقة ليواجه الدعيع ويلعبها بهدوء في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الأول لفريقه.

وكان مدرب الهلال قبلها بدقيقة قد أشرك المهاجم أحمد الصويلح الذي حل بديلاً لسلطان السعود بعد غياب طويل جداً تجاوز 3 أشهر نتيجة الإصابة.

ومن أول كرة فعلية يستلمها الصويلح تمكن من تسجيل الهدف الهلالي الثالث بعد أن تلقى تمريرة من صانع الألعاب الماهر أحمد الفريدي ليموه على المدافع ويواجه الحارس ويضعها بهدوء من تحت يدي الحارس (ق 18).

ولم يدع (شباب الهلال) أي فرصة للفريق المقابل لالتقاط أنفاسه ليسجل القادم للنجومية عبدالعزيز الدوسري هدف فريقه الرابع والشخصي الثاني له بعد أن عطَّل هجمة مضادة بقطع الكرة من المدافع وتسديدها عنيفة داخل المرمى القدساوي في الدقيقة 21.

هذا الهدف أنهى كل الآمال القدساوية ومنح لاعبيه شعوراً بانتهاء المباراة ليواصل لاعبو الهلال نهجهم الهجومي ويتمكنون من إحراز الهدف الخامس عن طريق العائد أحمد الصويلح من ضربة جزاء تسبب فيها أحمد الفريدي الذي تعرض لعرقلة واضحة وصريحة من المدافع حسين حقوي (ق 27).

ومع الاندفاع الهلالي بغية إضافة المزيد من الأهداف انسل لاعب القادسية أحمد الطليمي خلف إحدى الكرات ولم يوقفه سوى بدر الدعيع الذي أعاقه ولم يجد الحكم عبدالرحمن القحطاني بداً من احتساب ركلة جزاء مع بطاقة صفراء للدعيع ليسجل عايض السهيمي الجزائية هدفاً ثانياً لفريقه (ق30).

ومنح أولاريو مدرب الهلال الفرصة للحارس البديل خالد شراحيلي ليحل بديلاً للدعيع بغية إدخاله في أجواء المباريات التي غاب عنها طويلاً.

ومن خطأ فادح لحارس مرمى القادسية نايف الهذال أثناء تسديدة لكرة ثابتة نجح الفريدي وبطريقة الكبار من خطف الكرة وتحويلها من خارج المنطقة خلف الحارس هدفاً سادساً للهلال (ق 34).. ويبدو أن الفريقين اقتنعا بهذه النتيجة فعمدا إلى تهدئة اللعب حتى أعلن الحكم نهايتها بـ 6 هلالية مقابل هدفين.

الاتحاد * النصر

جدة - محمد عطية

حقق فريق النصر فوزاً صعباً على مضيفه الاتحاد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الأمير فيصل بن فهد بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للنصر ريان بلال (هاتريك) بينما سجل للاتحاد عبيد الشمراني وطلال المشعل وبذلك يرفع النصر رصيده لـ(15) نقطة في المركز الأول ويبقى الاتحاد على رصيده السابق (7) نقاط.

بدأ الفريقان المباراة بطريقة مفتوحة. هدد الاتحاد في الدقيقة الأولى المرمى النصراوي بعد أن تحصل سلطان النمري على كرة من الجهة اليسرى صوبها قوية مرت بجانب القائم النصراوي بعدها نظّم الفريق النصراوي صفوفه واستحوذ على منطقة المناورة وهدد المرمى الاتحادي في أكثر من مناسبة وحقق مراده بعد مرور ربع ساعة من هذا الشوط عندما تحصل ريان بلال على كرة طويلة لم تفلح محاولات الدفاع الاتحادي في إبعاد الكرة ليضعها داخل الشباك معلناً تقدم النصر وبعد هذا الهدف حاول الاتحاد تعديل النتيجة والاعتماد على إرسال الكرات الطويلة لطلال المشعل الذي فشل في التحرر من رقابة المدافعين فيما كانت الخطورة النصراوية تأتي من المحترف البرازيلي التون في صناعة اللعب وتنويعه في ظل مساعدة من الشهراني وريان بلال.

وفي آخر خمس دقائق من هذا الشوط تحرك الفريق الاتحادي وكثف من الضغط على مرمى النصر دون خطورة تذكر حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية هذا الشوط بتقدم النصر بهدف دون مقابل.

بدأ الاتحاد في هذا الشوط بضغط متواصل واستغل المحترف النصراوي إلتون التقدم الاتحادي ليرسل كرة ذكية خلف المدافعين للمهاجم ريان بلال الذي انفرد بالحارس الاتحادي ووضعها قوية داخل الشباك كهدف ثانٍ للنصر عند الدقيقة الخامسة.

وبعد هذا الهدف أجرى مدرب الاتحاد تغيرين دفعة واحدة بدخول محمد لبيب ووسام سويد وإخراج عبدالله حيدر وفريد القرني ليتراجع النصر للحفاظ على تقدمه واعتماده بشكل كبير على إرسال الكرات الطويلة للمهاجمين واستطاع الاتحاد تقليص الفارق بعد أن استغل عبيد الشمراني كرة عرضية من طلال المشعل ووضعها بطريقة جميلة داخل شباك النصر عند الدقيقة 19. وبعد هذا الهدف واصل الاتحاد ضغطه على مرمى النصر وتحصل على أكثر من كرة لم تستثمر بالشكل المطلوب وبعد مرور نصف ساعة خرج البديل محمد لبيب للإصابة وحل بدلاً عنه عبدالعزيز الصبياني. وفي غفلة من دفاع الاتحاد استغل ريان بلال كرة ساقطة خلف المدافعين راوغ بها علي المزيدي ويضعها داخل المرمى كهدف ثالث عند الدقيقة 40 (هاتريك) وبعدها بدقيقة ومن كرة عرضية سجل طلال المشعل الهدف الثاني للاتحاد ويواصل ضغطه على مرمى النصر وتتصدى عارضة النصر لرأسية سلطان النمري عند الدقيقة 45 كآخر المحاولات الاتحادية ليستمر اللعب بعد ذلك سجالاً بين الفريقين حتى أطلق الحكم صافرته بفوز النصر بثلاثة أهداف لهدفين.

الشباب * الاتفاق

كتب - سلطان الجلمود

قاد فيصل السلطان مهاجم فريق الشباب الأولمبي يوم أمس فريقه إلى فوز مستحق على ضيفه فريق الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار الجولة السابعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للمجموعة الثانية، حيث سجل السلطان هاتريك عند الدقيقة (32 و53 و58) في حين سجل هدف الاتفاق بدر الخميس عند الدقيقة (34). وبذلك واصل الشباب صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطه في حين بقي الاتفاق على رصيده على 4 نقاط.

كانت البداية حذرة من الجانبين حيث وضح التراجع من لاعبي الفريقين في النصف ساعة الأولى التي لم تشهد أي هجمة خطرة من الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب.

وفي الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط ارتفع أداء الفريقين ومن هجمة منظمة لصالح الشباب بدأت من علي عطيف ووصلت لسعيد العيسى الذي تجاوز أكثر من لاعب على الجهة اليمنى لحارس الاتفاق مرر العيسى الكره لفيصل السلطان الذي اخترق قلبي الدفاع وسددها على يمين مصطفى المعيلي حارس الاتفاق كهدف أول لفريق الشباب عند الدقيقة 32 .

لم تدم فرحة الشباب طويلاً بهذا الهدف بعد أن تمكن لاعب الاتفاق بدر الخميس من إدراك هدف التعادل عند الدقيقة 34 إثر تمريرة رائعة من قبل اللاعب موسى مسمار وصلت للخميس الذي وضعها بسهولة في المرمى الخالي كهدف أول للاتفاق.

لينتهي هذا الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

جاء الشوط الثاني سريعاً من الجانبين وكانت الرغبة واضحة في محاولة تسجيل هدف مبكر خصوصاً من قبل الجانب الشبابي الذي ظهر بشكل أفضل من ناحية التنظيم وشكل ضغطاً هجومياً على مرمى الاتفاق ونجح مهاجم الشباب فيصل السلطان عند الدقيقة 53 من تسجيل هدف التقدم لفريقه إثر تمريرة رائعة من العمق من علي عطيف واجه السلطان حارس الاتفاق المعيلي ووضعها على يساره كهدف ثانٍ.

واصل الشباب ضغطه الهجومي على مرمى الاتفاق وتمكن فيصل السلطان عند الدقيقة 58 من إحراز الهدف الثالث له ولفريقه برأسية جميلة إثر كرة عرضية من أحمد الكعبي غمزها السلطان برأسه على يسار المعيلي حارس الاتفاق كهدف ثالث.

تراجع أداء الفريقين بعد ذلك وانحصر اللعب في منتصف الملعب وطغى الجانب الفردي من جانب لاعبي الفريقين ولم تشهد الدقائق المتبقية أي خطورة على مرمى الجانبين ليعلن بعد ذلك حكم اللقاء مسفر الشريف صافرة النهاية بفوز الشباب 3-1

الوحدة * الأهلي

مكة المكرمة - مشعل الصاعدي

فاز الأهلي على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد.

بداية أقل من عادية لكل منهما حيث انحصر الأداء في وسط الملعب دون أي فعالية ليستمر الأداء خالياً من أي لمحة فنية وبعد مضي 15 دقيقة تحرك الأهلي بواسطة نجمه مالك معاذ عندما خطف الكرة من مدافع الوحدة إدريس الشاعري ليتقدم بها ويلعبها بالعرض رائعة لتجد المندفع أحمد درويش الذي سددها عشوائية تعتلي العارضة فرصة ثمينة تضيع على الأهلي لتبدأ محاولات لاعبي الوحدة لمبادلة الأهلي اللعب.

حيث تحرك ثنائي الوسط الرائع ماجد الهزاني وحسن مصطفى ومن تمريرة للهزاني إلى محمد شامي يلعبها الأخير لأحمد موسى الذي صوبها في يد حارس الأهلي عبدالله معيوف ليعقبه الهزاني بتصويبة أخرى مؤكدين رغبتهم في التسجيل لكن الأخطاء الوحداوية في التمريرات ساهمت في استفادة الأهلاويين منها حيث استطاع مالك معاذ أن يحرز هدف الأهلي الأول بعد انفراد بالحارس الوحداوي يحيى الشهري في الدقيقة 25 ليواصل الأهلي تحركه مستفيداً من التمريرات الخاطئة للاعبي الوحدة حتى نجح مالك معاذ في خطف الكرة وتمريرها لتركي الثقفي الذي أجاد في تصويبها كهدف ثان في الدقيقة 30 وكان الدفاع الوحداوي الذي يقودها الدولي أسامة هوساوي مكشوفاً لعدم وجود محاور أمامهم مما صعب من مهمتهم وسهل من مهمة الأهلي في اختراقهم حيث كانت المنطقة الخلفية للوحدة مسرح للعمليات الأهلاوية رغم الجهد الكبير الذي بذله أسامة هوساوي لكن اليد الواحدة لا تصفق في حين كان الأهلي الأفضل بقيادة حسين عبدالغني حتى نهايته.

فتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

شهد الشوط الثاني الزج باللاعب مهند عسيري لرغبة القروني في تصحيح وضع فريقه لعل وعسى أن يخرج متعادلاً على أقل تقدير، لكن الأفضلية استمرت إهلاوية، وكاد يفعلها تركي الثقفي، لكنه مثل بالسقوط داخل المنطقة؛ فكانت البطاقة التي أشهرها حكم الساحة له بالمرصاد لتستمر الأفضلية أهلاوية للتشكيل الغريب الذي لعب به الفريق الوحداوي، ولا يلام المدرب الوطني خالد القروني؛ كونه حديث عهد بالفريق؛ ليستمر الأهلي في بسط نفوذه بقيادة مالك معاذ ومعتز موسى بعطائهما المتجدد، حيث نجح في إرباك الدفاع الوحداوي، ومن خطأ نفذه القائد الأهلاوي حسين عبدالغني باتجاه المرمى الوحداوي سجل هدفاً أهلاوياً ثالثاً ليواصل الأهلي سيطرته الكاملة على الملعب في حين كانت للوحدة بعض المناوشات التي لم تثمر شيئاً.

ومن دربكة داخل المنطقة الأهلاوية أثبت ماجد الهزاني أنه النجم الكبير في صفوف الوحدة كأفضل صناع اللعب في الفريق الوحداوي بعد أن مرَّر الكرة برأسه إلى حمادجي الذي أسكنها المرمى الأهلاوي هدفاً أول للوحدة في الدقيقة 27 ومع ذلك حاول الأهلي إضافة هدف رابع حيث كانت التحركات الأهلاوية خطيرة؛ ليستمر الأداء حتى نهايته أهلاوياً.

الطائي * الوطني

حائل - (الجزيرة)

واصل فريق الوطني سيطرته التامة على اللقاءات التي تجمعه بنظيره الطائي بعد أن ألحق به هزيمة جديدة عصر أمس في اللقاء الذي جمعهما في حائل، ضمن جولات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله، بهدف وحيد سجله مهاجمه طلال العواجي عند الدقيقة الثامنة والسبعين من المباراة، وبالتالي فقد اصطاد الوطني نقاط المباراة الثلاث من الطائي بعد مباراة ضعيفة في شوطها الأول وسريعة في شوطها الثاني الذي شهد تسجيل هدف المباراة الوحيد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد