Al Jazirah NewsPaper Monday  25/02/2008 G Issue 12933
الأثنين 18 صفر 1429   العدد  12933
أكد مساندة النادي الأهلي في موقفه
الاتحاد المصري لكرة القدم يرفض إرسال بطاقة الحضري الدولية إلى النادي السويسري

القاهرة - مكتب (الجزيرة) - طارق محيي

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعاً أمس الأول السبت لبحث مشكلة حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي عصام الحضري الذي سافر إلى سويسرا دون علم ناديه للاحتراف في نادي (إف سي سيون) السويسري، وقال أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد الذي رأس الاجتماع: إن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر عدم إرسال البطاقة الدولية لعصام الحضري إلى نادي (إف سي سيون) السويسري لعدم صحة رحيله، ولكونه مقيداً في صفوف النادي الأهلي. وأكد أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيقف إلى جانب النادي الأهلي وسيسانده في موقفه تجاه الأزمة.

وأضاف شوبير أن اتحاد الكرة تلقى خطاباً من الاتحاد السويسري للعبة قبل مباراة الأهلى مع المصري التي أقيمت الأربعاء الماضي، مشيراً إلى أنه قام بإبلاغ ذلك شفهياً للكابتن حسام البدري القائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، ولكن الأخير طلب عدم نشر الخبر لتجنب حدوث بلبلة، خصوصاً أن الأهلي رفض العرض الرسمي للفريق السويسري.

وأوضح شوبير أن ما فعله عصام الحضري شيء غير متوقع، مؤكداً أن المادة 16 من قانون الفيفا تحمي النادي الأهلي، وحذر النادي السويسري من إشراك اللاعب في الدوري المحلي؛ لأن البطاقة الدولية للاعب موجودة في الاتحاد المصري لكرة القدم.

من جهة أخرى صرح لارسن جالسور المسؤول الإعلامي لنادي (إف سى سيون) السويسري بأن هناك محاولات مع النادي الأهلي المصري للتوصل إلى حل وسط في أزمة اللاعب عصام الحضري، مشدداً على أهمية احترام رغبة اللاعب. وقال جالسور -في تصريح للتلفزيون المصري- (لقد تحدثنا مع النادي الأهلي وأبلغناهم أننا نناقش الأمر مع اللاعب منذ 15 فبراير، وقدمنا صفقة مالية ولكن الأهلي وجد أنها غير مناسبة). وأضاف: (لقد قمنا بعد رفض الأهلي باستكمال المناقشات مع اللاعب، وقرر الحضري التعاقد معنا، ولا أعتقد أن هناك أي شيء غير قانوني فيما حدث، حسب المادة ال17 في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم).

يشار إلى أن سيون استند في تعاقده مع الحضري إلى البند رقم 17 في لائحة الاتحاد الدولي التي تشير إلى أن اللاعب الذي يتجاوز 28 عاماً من حقه ترك ناديه، والتعاقد مع أي ناد يريد شريطة تعويض ناديه السابق، وذلك على اعتبار أنها الفرصة الأخيرة للاعب في الاحتراف.

وأوضح جالسور أنه تم الاتفاق بشكل عام مع الحضري فى القاهرة على الانتقال إلى سويسرا، مشيراً إلى أنه التقى مع رئيس النادي وتم الاتفاق على التفاصيل النهائية لعقده.

وشدد على ضرورة احترام رغبة اللاعب في خوض تجربة الاحتراف وتحديد مستقبله وتحقيق طموحاته، موضحاً أن (هناك حالات مماثلة في الماضي تم توقيع العقد فيها من قبل اللاعب وهذا أمر يحدث في كرة القدم)، وقال جالسور إنه يتفهم حالة الغضب التي تعم النادي الأهلي ومشجعيه لانتقال الحضري، وقال (لقد حاولنا أن نتفادى هذا الأمر وفاوضنا النادي لضم اللاعب لكنه رفض، ما دفعنا للتعاقد مع اللاعب حسب البند الـ17 في الاتحاد الدولي).

ووصف ردود الفعل التي حدثت في مصر لاحتراف الحضري بأنها (مبالغ فيها للغاية)، وقال إنه لا يوصي اللاعب بالعودة إلى الأهلي مرة ثانية، منتقداً الأندية التي ترفض انتقال لاعبيها إلى أندية أخرى.

وكان نادي سيون تقدم في 14 فبراير الجاري بعرض رسمي للأهلي لضم حارس مرمى النادي ومنتخب مصر عصام الحضري مقابل 400 ألف دولار، إلا أن النادي رفض العرض لضعف المقابل.

وأكد المسؤول الإعلامي لنادي إف سي سيون أن مدة تعاقد النادي مع الحضري تنتهي في عام 2011، لكنه لم يفصح عن المقابل المادي للاعب حيث قال (لا زالت هناك مفاوضات حول المبلغ).

ورداً على سؤال حول إمكانية مشاركة الحضري مع سيون، قال جالسور (من المستحيل أن نعرف ذلك في الوقت الحالي، ولكن أعتقد أنه لن يستطيع اللعب حتى نحصل على موافقة الفيفا). وتابع جالسور قائلاً: (بالنسبة لنا فإن تعاقدنا مع الحضري سارٍ وقانوني حسب البند الـ17 في لوائح الاتحاد الدولي، أما بالنسبة للفيفا فالأمر يرجع لها لتأخذ القرار الذي تجده مناسباً هذه القضية).

وكان النادي الأهلي قد قرر في اجتماعه الطارئ لمناقشة أزمة الحضري إيقاف اللاعب إلى أجل غير مسمى بعد سفره إلى سويسرا للاحتراف في سيون بدون علم النادي، كما طالب النادي الاتحاد المصري بعدم إرسال البطاقة الدولية للاعب لعدم صحة رحيله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد