Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/02/2008 G Issue 12934
الثلاثاء 19 صفر 1429   العدد  12934
عمدة لندن: 24 مصرفاً بريطانياً

تتعامل في الاستثمارات الإسلامية

أكد اللورد الدرمان ديفيد لويس عمدة مدينة لندن أن أكثر من 24 مصرفا في بريطانيا تعمل في مجال الاستثمارات الإسلامية باتت جاهزة لاستقبال رؤوس الأموال السعودية والخليجية، وشدد على أهمية التعاون بين البلدين في شتّى المجالات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس على هامش منتدى جدة الاقتصادي التاسع وقال: ينبغي أن يفرق الجميع بين موقعي كمسؤول عن المركز المالي العالمي في لندن وكوني عمدة للمدينة، فقد حضرت إلى منتدى جدة من أجل المسمى الأولى، ونشاطنا ينحصر في الاستثمار المالي الذي جعل مدينة لندن أكبر مركز اقتصادي عالمي لجذب الاستثمارات السعودية والخليجية، ولا سيما أن هناك 24 بنكاً تعمل في مجال الاستثمار الإسلامي بالإضافة إلى 5 بنوك أخرى تقدم المنتجات والصناديق الإسلامية بالتبادل مع دول الخليج وماليزيا. وأضاف: هناك اهتمام بالصناديق الائتمانية السيادية وسيكون هناك قسم لها في البنوك، ولا سيما أن هناك قراراً حكومياً صادراً بهذا الشأن، وقال: سنعمل على تنمية الاستثمارات في مختلف المجالات الاقتصادية مع العالم الإسلامي في هذا الجانب المهم.

وأشار إلى أنه شعر بالدهشة عندما اكتشف في الرياض أن هناك استثماراً سعودياً في بريطانيا في مجال صناعة الثوب السعودي يعمل به أكثر من 350 عاملاً، مشيراً إلى أن ذلك أمر مشجع لتعزيز وتنمية العلاقات الاستثمارية بين البلدين وزيادتها بشكل فعال.

وامتدح السيد ألدرمان ديفيد لويس منتدى جدة الاقتصادي التاسع والمتحدثون فيه، وأكد أنه تأكيد للحضور الاقتصادي الكبير للسعودية على الصعيد العالمي، وقال: فكرة المنتدى هذا العام تتماشى مع هدفنا بإيجاد تحالفات وشراكات مع السعودية من أجل إنماء الثروة، ونحن نرتبط بعلاقات صداقة كبيرة مع أصحاب الأعمال في السعودية ونأمل في تنميتها وزيادة مردودها في المستقبل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد