Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/02/2008 G Issue 12934
الثلاثاء 19 صفر 1429   العدد  12934
طالبات الرياض ينشرن همومهن (العملية) أمام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

الجزيرة - منيرة المشخص

نسيج من العقد وهموم العمل طرحتها طالبات جامعات وكليات ومعاهد الرياض أمس أمام أعضاء اللجنة العلمية ومسؤولات مركز الملك عبدالعزيز للحوار والوطني؛ بغية الوصول لحلول عملية ينظر لها اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري المقبل، والذي يحمل شعار (مجالات العمل والتوظيف.. حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل).

اللقاء التحضيري الذي يعتبر الخامس شاركت فيه عدد من القطاعات الحكومية والخاصة حيث جرى نقاش بين الطالبات وممثلات القطاعات الحكومية والخاصة وتركز على عدم توفر وظائف تتناسب وتخصصاتهن، وأيضاً افتقاد الكادر الوظيفي لبعض التخصصات في كثير من تلك الجهات.

ومن المداخلات ما قدمته طالبات قسم القانون من شكوى لرفض وزارة العدل منح تراخيص لمزاولة مهنة المحاماة، فيما اقترحت إحدى الطالبات على وزارة التربية والتعليم السماح بفتح مدارس مسائية للطالبات تتيح للخريجات السعوديات العمل بالتدريس مما يحل مشكلة عدم وجود وظائف للخريجات. يشار إلى أن لقاءً تحضيرياً آخر يحمل عنوان (مجالات العمل والتوظيف: حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل)؛ سيعقد مساء اليوم بفندق الماريوت بالرياض ويشارك فيه 200 مشارك ومشاركة وسوف يتمحور حول القطاع الخاص ودوره في توفير مجالات العمل والبطالة وآثارها على المجتمع ومجالات عمل المرأة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد