Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/02/2008 G Issue 12935
الاربعاء 20 صفر 1429   العدد  12935
فيما دشن وزير الاتصالات أول مركز لأمن المعلومات بالمملكة
رجل أعمال يكشف عن اختراقات إلكترونية بالقطاع الخاص

«الجزيرة» - فهد الشملان

كشف رجل أعمال عن اختراقات إلكترونية سجلها القطاع الخاص خلال تعاملاته الحاسوبية. وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبد الرحمن الجريسي الذي كان يحضر حفل تدشين أول مركز عالمي لإدارة أمن المعلومات بالمملكة تحت رعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أمس في رد على سؤال ل(الجزيرة) إن رجال الأعمال تكبدوا بعض الخسائر نتيجة تلك الاختراقات مؤكداً أن افتتاح مركز لأمن المعلومات سيرفع مستوى أمن المعلومات وموثوقية التعاملات الإلكترونية.

ولفت الجريسي لوجود فرص استثمارية في مجال تقنية أمن المعلومات في السوق السعودي.

من جهة ثانية أشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. محمد جميل ملا بوجود شركة متخصصة في أمن المعلومات مؤكداً أنها ستعمل على تحفيز التعاملات الإلكترونية في مختلف المجالات وكان المهندس محمد جميل ملا قد دشن أمس شركة التقنية وهو أول مركز أمني لإدارة أمن المعلومات بالمملكة ويعد نقلة نوعية كبرى في إدارة خدمات أمن المعلومات في الشرق الأوسط وهو الأول من نوعه الذي يتم تشغيله في المنطقة بغرض مراقبة وإدارة أجهزة أمن المعلومات الخاصة بالعملاء وحفظ ما ينتج عن ذلك من معلومات حساسة محلياً، وهذا يمثل ميزة مهمة لقطاعات الأعمال في المملكة والمنطقة لما تمثله معلوماتهم وبياناتهم من أهمية بالغة لديهم.

وأوضح سامر محمد عمر المدير العام لشركة التقنية الأمنية أن (رقيب) هو خدمة في مجال إدارة أمن المعلومات تقدمها شركة التقنية الأمنية وتعمل هذه الخدمة على تزويد المنطقة بمركز لأمن المعلومات ويعمل على تقديم الخدمة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. ونظراً لكونه يقع في الرياض بالمملكة العربية السعودية، فإنه سيجري معالجة وتحليل كافة المعلومات الأمنية محلياً، بحيث لا تخرج هذه المعلومات عن نطاق دول مجلس التعاون الخليجي، وستعمل شركة التقنية الأمنية على توظيف خبرة شركة (قيري ساين) (كواليس) (سيسكو) لتحقيق الريادة في السوق طبقاً للمعايير التي وضعتها كل من مؤسسة جارتنر ومؤسسة انترناشونال داتا كوربوريشن وتلقت فيضاً من المعلومات التي يمكن من خلالها تثقيف المحللين الأمنيين التابعين للتقنية الأمنية، ووضعهم في الصورة حول كافة المستجدات فيما يتعلق بالاتجاهات الأمنية عالمياً وبالتالي تمكينهم من التفاعل مع هذه المعلومات وتحذير عملاء الشركة بسرعة من التهديدات المحتملة.

وأضاف المهندس سامر بأن شركة التقنية الأمنية تدرك تماماً بأنه لا يمكن توفير خدمات إدارة أمن المعلومات إلا من خلال الدخول في شراكة مع شركات خلاقة أثبتت وجودها في السوق تعكس الرؤية التقنية والتجارية التي تسعى لبلورتها خلال عملها الدؤوب لتوسعة أعمالها على امتداد أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسيكون لهذه الشراكة أثر كبير وحيوي على صعيد انجاح (رقيب) التي توفرها شركة التقنية الأمنية بما في ذلك التزامنا التام باستبقاء أية معلومات أمنية محصورة ضمن نطاق دول مجلس التعاون الخليجي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد