Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/02/2008 G Issue 12935
الاربعاء 20 صفر 1429   العدد  12935
الأمير خالد بن سلطان خلال رعايته لاختتام تمرين القائد المتحمس بالمنطقة الجنوبية:
قواتنا المسلحة تعمل وتتدرب وتطور نفسها بدعم المليك.. ولدينا تدريبات قادمة في باكستان ومصر ودول أخرى

أبها - عبدالله الهاجري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس فعاليات اختتام تمرين القائد المتحمس بالمنطقة الجنوبية.

وكان في استقبال سموه بوقع التمرين معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صالح بن علي المحيا ومعالي قائد القوات البرية الفريق الركن حسين بن علي القبيل كما كان في استقباله القائد العام للجيش الأمريكي بالقيادة المركزية الأمريكية الفريق جيمس لوفليس وقائد المنطقة الجنوبية مدير التمرين اللواء الركن عمر بن حسن بابعير ورئيس بعثة التدريب الأمريكية اللواء هرننديز.

ولدى وصوله توجه سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية إلى مواقع القيادة والسيطرة، حيث التقى عدداً من الضباط والأفراد واطلع سموه على سير العمل ثم استمع إلى إيجاز عن سير العمل في التمرين.

وشملت جولة سموه زيارة مركز الملاحظين والمراقبين في التمرين واستمع إلى إيجاز عن كيفية التمرين والتخطيط.

أثر ذلك توجه سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز إلى الميدان حيث شاهد التطبيق الفعلي لمجريات التمرين وزار عدداً من الكتائب والألوية المشاركة في التمرين الذي يهدف إلى رفع كفاءة الضباط والأفراد وهم يتعاملون مع أحدث الأجهزة والمعدات في مناخ تدريبي شبيه بالحقيقة.

افتتاح مباني مساعدات التدريب

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قد افتتح أمس مباني مساعدات التدريب والتمارين بمدينة الملك فيصل العسكرية حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لدى وصوله المدينة ثم قص الشريط إيذاناً بافتتاح المشروع وتجول داخل المباني واستمع لشرح عن محتويات المشروع وما يضمه من مرافق تدريبية كما اطلع سموه على عدد من ورش العمل والفصول الدراسية ومعامل اللغات والحاسب الآلي وقاعات الاجتماعات والنشاط الثقافي.

وأدلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتصريح صحفي أكد فيه أن الأعمال تسبق الأقوال مشيداً بالتوجيهات الدائمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى للقوات العسكرية والاهتمام برفع القدرة القتالية للقوات المسلحة وبالتوجيهات المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام واهتمام سمو نائب وزير الدفاع والطيران.

وبين سموه أن هذا العام يعتبر بداية للتدريب المكثف الفعلي إذ تم التحضير السليم الذي استمر أكثر من خمس إلى ست سنوات وشملت التمارين المشتركة القوات البرية والبحرية والجوية مع القوات الأخرى الصديقة سواء عربية وإسلامية أو دولية مبيناً سموه أن ذلك يعطي أي قوات مسلحة رفع في كفاءتها القتالية.

وأضاف سموه لقد شاهدتموني مع إخواني وأبنائي من القوات الجوية السعودية في أمريكا للتدريب المشترك بطائرات سعودية موجودة هناك وتأتي الآن في خميس مشيط لتدريب مشترك آخر مع القوات البرية الأمريكية.

وبين سموه أن هذا التمرين على مستوى فرقة مشيراً إلى أن التقارير الواردة عن التمرين تؤكد الحماس والجدية والروح المعنوية المرتفعة في تنفيذ هذا التمرين على أكمل وجه.

وشرح سموه أن تمرين (القائد المتحمس) استمر أربعة أسابيع حيث خطط له منذ ستة شهور مؤكداً أن هذه التمارين تعكس مدى ما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تميز وجاهزية عالية. وقال سموه (فليطمئن شعب المملكة العربية السعودية أن هناك قوات مسلحة تعمل وتتدرب وتطور نفسها بكل الدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين).

وفي رد سموه على سؤال عن مدى الاستفادة من تمرين العلم الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية، قال: لقد استفاد المشاركون في هذا التمرين استفادة طيبة ولله الحمد وحقيقة أن الحرب الآن هي حرب عقول وحرب كمبيوتر وآلات ولهذا لا بد من رفع مستوى قواتنا المسلحة في هذا الاشتراك الفعلي وهناك تدريبات قادمة إن شاء الله في باكستان وجمهورية مصر العربية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وفي سؤال عن تمرين سيف السلام الذي سيكون بمشيئة الله في منطقة تبوك أوضح سموه أن التمرين مخطط له على أكمل وجه وأن الاستعدادات تسير على قدم وساق.

افتتاح المركز النسائي الثقافي بعسكرية الملك فيصل

كما افتتح سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس المركز النسائي الثقافي بمدينة الملك فيصل العسكرية بأبها.

وكان في استقبال سموه بمقر المركز قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير.

ولدى وصول سموه قام بإزاح الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المركز ثم تجول بداخله واستمع إلى شرح عن محتوياته والذي يضم صالة النشاط الثقافي والمسرح الثقافي النسائي ومباني الإدارة وفصولاً دراسية ومعامل للمهن الحرفية وقاعات الحاسب الآلي وغرفاً للإسعافات الأولية والألعاب الرياضية ونادياً صحياً وملاعب للأطفال وحدائق ومواقف للسيارات.

حضر حفل الافتتاح كبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.

الأمير خالد بن سلطان يشرف حفل غداء قيادة الجنوبية

كما شرف سموه حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الجنوبية تكريماً لسموه وذلك بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط.

حضر حفل الغداء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا ومعالي قائد القوات البرية الفريق الركن حسين بن علي القبيل.

كما حضر الحفل القائد العام للجيش الأمريكي بالقيادة المركزية الأمريكية الفريق جيمس لوفليس وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية وعدد من المسؤولين. وقد غادر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس منطقة عسير.

وكان في وداع سموه بمطار أبها الإقليمي معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا ومعالي قائد القوات البرية الفريق الركن حسين بن علي القبيل وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير.

كما كان في وداع سموه عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد