Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/02/2008 G Issue 12935
الاربعاء 20 صفر 1429   العدد  12935
د. ثوماس شالر يحاضر عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية في كلية اليمامة بالرياض

قدم أستاذ العلوم السياسية في جامعة ميريلاند الدكتور ثوماس شالر محاضرة عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية في كلية اليمامة بالرياض حضرها أكثر من 500 طالب وطالبة، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية وقد تناولت عرضاً عن نظام الانتخابات في الولايات المتحدة والعلاقات بين مختلف القوى الفاعلة على الساحة السياسية الأمريكية إضافة إلى فرص النجاح أمام مرشحي الرئاسة الأمريكية في الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

كما تناول الضيف تطور النظام الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ خمسين سنة حتى اليوم ثم عرج على أثر العمر والمستوى التعليمي والنشاط السياسي على نتائج المرشحين.

وقدم الدكتور لاري قريفن وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الضيف للحضور، مشيراً إلى أن هذه المحاضرة تهدف إلى تثقيف طلبة الكلية في واحد من المواضيع الساخنة على الساحة الدولية.

من جانبه أوضح عميد الكلية الدكتور أحمد بن محمد العيسى إلى أن طلاب وطالبات الكلية سيكون بإمكانهم الآن متابعة الانتخابات الرئاسية وفق منظور أكثر عمقاً ومعرفة بالخلفيات السياسية والاقتصادية في برامج المرشحين.

أما المحاضر الدكتور ثوماس أف. شالر فهو أستاذ مشارك للعلوم السياسية في جامعة ميريلاند، بالتيمور، ومؤلف مشارك لكتاب Devolution and Black State Legislators.

وهو كاتب عمود سياسي أسبوعي لمجلة The Baltimore Sun كما كتب أيضا لمجلة نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، لوس انجلوس تايمز، أمريكان بروسبكت، نيويورك صن، بوسطن جلوب، واشنطن اكسمينر، وظهر في عدة برامج تلفزيونية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد