Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/02/2008 G Issue 12935
الاربعاء 20 صفر 1429   العدد  12935
اليوم تقام ست مباريات في دوري الدرجة الثانية.. أقواها الشعلة وحطين في الخرج والحمادة والربيع في الغاط
المتصدر العروبة يسعى لزيادة غلته من النقاط من بوابة الأخدود

المجمعة - فهد الفهد

تقام عصر اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية ولايزال فريق العروبة يغرد وحيداً خارج السرب في صدارة ترتيب الفرق فيما قفز فريق الشعلة إلى الوصافة بعد تراجع الحمادة والنهضة على أثر تعادل الأول وخسارة الثاني. وأما فرق الوسط فقد احتفظت بمراكزها بشكل كبير.. وقفز فريق الأخدود إلى المركز قبل الأخير بعد تحقيقه للفوزالثاني في الدوري والذي جاء على فريق النجمة في الدورين (الأول والثاني).. فيما احتل فريق الدرعية المركز الأخير.. وستقام اليوم ست مباريات هي:

النهضة * العدالة

تقام المباراة في الدمام وتكتسب أهمية للفريقين.. ففريق النهضة الذي يعد من الفرق المنافسة على الصعود يتطلع إلى تعويض خسارته السابقة وغير المتوقعة في الجولة الماضية من حطين والتي جعلته يتراجع إلى المركز الرابع برصيده السابق 18 نقطة متفوقاً على الربيع بفارق الأهداف.. وخسارته أو تعادله سيبعده ولو مؤقتاً عن المراكز الأولى.. في المقابل يدخل فريق العدالة وهو في المركز الثامن برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن التهامي بعد تعادله الإيجابي مع الحمادة.. وسيعمل على كسب نقاط المباراة للابتعاد عن الخطر.. ونتوقع أن تظهر المباراة قوية ومثيرة.. وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز كبير للنهضة قوامه أربعة أهداف نظيفة. فهل يكرر أبناء النهضة الفوز وبالتالي يدعمون حظوظهم في المنافسة.. أم يفعلها أبناء العدالة ويثأرون لخسارتهم السابقة؟.

الغوطة * النجمة

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل يستضيف فريق الغوطة فريق النجمة فيما قد تكون متكافئة عطفاً على ما قدمه الفريقان خصوصاً في الجولة الماضية حيث خسر فريق النجمة على أرضه وبين جمهوره من الأخدود صاحب المركز الأخير وفي المقابل تعادل فريق الغوطة مع الربيع في جدة وهو تعادل بمثابة الانتصار.. يحتل فريق النجمة المركز السادس برصيد 16 نقطة وبفارق الأهداف عن حطين.. فيما يحتل فريق الغوطة المركز العاشر برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف (أيضاً) عن الأخدود.. وهو من الفرق المهددة بالهبوط والتي تبحث عن النجاة من خلال ما تبقى من الدوري، وستكون مهمة النجمة صعبة حيث ستواجه فريقاً يسعى إلى الهروب يسانده في ذلك عاملا الأرض والجمهور.. مباراة الفريقين في الدول الأول انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

الأخدود * العروبة

وفي نجران يحل المتصدر فريق العروبة ضيفاً ثقيلاً على الأخدود في مباراة التطلعات المتباينة حيث يسعى فريق العروبة إلى مواصلة صدارته المتمسك بها بقوة منذ الجولة الثامنة واستطاع توسيع الفارق عن أقرب منافسيه إلى سبع نقاط بعد فوزه الكبير على التهامي.. وفي المقابل يسعى مضيفه إلى بدء رحلة الهروب من الهبوط، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط بعد فوزه غير المتوقع على النجمة في عقر دارها.. ويخشى العروبة رغم فارق المستوى من انتعاشة مضيفه على أثر فوزه الماضي. فهل يفعلها أبناء الأخدود كما فعلوها في النجمة ويحققوا الانتصار الثالث لهم في الدوري؟، حيث إن الانتصارين اللذين حققهما الفريق كانا على النجمة في الدورين.. أم يواصل العروبة انتصاراته؟ وهذا هو المتوقع.. كانت مباراتهما في الدور الأول قد أسفرت عن فوز العروبة بنتيجة 4 - 3.

التهامي * الدرعية

وفي جازان يلعب فريق التهامي مع فريق الدرعية في مباراة (الجريحين) حيث خسر الفريقان مباراتهما في الجولة الماضية.. إذ خسر التهامي بنتيجة كبيرة من العروبة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف واحد تراجع على أثرها الفريق إلى المركز التاسع برصيد 14 نقطة.. أما فريق الدرعية فتراجع إلى مؤخرة الترتيب برصيد 9 نقاط بعد خسارته من الشعلة.. والتهامي هو الأفضل والأقرب إلى كسب المباراة وذلك قياساً على مستوى الفريقين وإن كان فريق الدرعية من الفرق التي تشهد تذبذباً في مستواها.. فتارة تقدم مستوى جيد وأخرى ضعيف.. ومباراة اليوم مهمة للفريق من أجل الهروب من القاع.. كانت نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول قد أسفرت عن فوز التهامي 3 - 1.

الشعلة * حطين

تعتبر من أقوى مباريات هذه الجولة حيث يدخل فريق الشعلة وهو يحتل الوصافة بعد فوزه على الدرعية وفي المقابل يحتل حطين المركز السابع برصيد 16 نقطة ويشهد الفريق تطوراً في مستواه من جولة إلى أخرى حيث استطاع في الجولة الماضية الفوز على النهضة بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة قوية ومثيرة أبدع فيها فريق حطين.. وهذا ما يخشاه فريق الشعلة الذي سيحاول المحافظة على الوصافة.. رغم قوة خصمه الذين يضم عناصر جيدة تمتاز بالحماس واللياقة البدنية الجيدة.. فهل يتجاوز حطين ضيفه ويلحقه بالنهضة.. أم تواصل الشعلة انطلاقتها وتحافظ على الوصافة؟.. مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الإيجابي 2 - 2.

الحمادة * الربيع

يحل فريق الربيع ضيفاً على فريق الحمادة بالغاط في مباراة من أقوى وأهم مباريات هذه الجولة نظراً لتقارب مستوى الفريقين وعددهما النقطي حيث يدخل فريق الحمادة وهو في المركز الثالث برصيد 19 نقطة بعد تعادله مع العدالة والذي على أثره تراجع عن الوصافة.

أما ضيفه الربيع فيحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة من 11 مباراة وذلك بعد تعادله مع الغوطة وتتوقع أن تتسم المباراة بالقوة والندية حيث إن الفريقين يتطلعان إلى المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود.. وسيفتقد فريق الحمادة في هذه المباراة إلى خدمات اثنين من لاعبيه هما بندر الحجيلي وفهد سفيان لطردهما في مباراة الفريق الماضية.. وقد يؤثر هذا النقص على أداء الفريق اليوم.. كانت نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز الربيع 3 - 3.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد