Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/02/2008 G Issue 12936
الخميس 21 صفر 1429   العدد  12936
الاحتلال يتوعد بالمزيد.. والمقاومة تدك سديروت بالصواريخ وتقتل إسرائيلياً
11 شهيداً في سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

مكتب الجزيرة - غزة - النقب - بلال أبو دقة - رندة أحمد

نفذ الطيران الإسرائيلي عدواناً جديداً في سلسلة من الغارات طالت شمال ووسط وجنوب قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 11 فلسطينياً بينهم 3 أطفال وإصابات في حالة الخطر.

وفي ساعات مساء أمس استشهد 3 أطفال وأصيب 17 آخرون بينهم 6 أطفال في غارة جوية شنها الطيران الإسرائيلي على منطقة التوام قرب محطة الخزندار شمال غزة.

وقالت المصادر الطبية: إن طفلاً وصل مشفى غزة مقطوع الرأس وأُدخل 3 أطفال إلى العناية المكثفة في مشفى شمال غزة بينهم حالة موت سريري فيما نقل طفلان للعناية المكثفة بمشفى دار شالفاء وأدخل خمسة إلى غرفة العمليات.

وبعد ظهر أمس استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخران في القصف المدفعي الإسرائيلي (لبيارة الريس) ومنطقة الجبل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.. وتزامن ذلك مع استهداف الطيران الإسرائيلي عصرا بغارتين لشرق مدينة خان يونس، وشرق مدينة غزة دون إصابات، وتبين أن القصف استهدف مجموعة من المقاومين وأنهم تمكنوا من النجاة.

وكان 5 مقاومين من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد استشهدوا صباح أمس وأصيب سادس بجراح خطيرة من المارة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتعرفت (الجزيرة) من مصادرها الطبية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس على هوية الشهداء وهم عمر أبو عكر، وعبد الله عدوان، وحسني أبو المطوق، ومحمد أبو الحصين، وعزيز أبو مسعود وسبق هذه الغارة الدموية أن استشهد المقاوم (زكي عدنان أبو زيد -20 عاماً) أحد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأصيب آخرون بجراح متوسطة في ضربة جوية نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية ليل الثلاثاء وفجر أمس الأربعاء على موقع لمقاومين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتوعدت إسرائيل إزاء ذلك بالمزيد من الهجمات إذا تواصل تدفق السلاح للقطاع.

وقال سفير إسرائيل في الولايات المتحدة سالاي ميريدور: إن إسرائيل يمكن أن تقرر التحرك إذا واصلت حركة حماس تعزيز ترسانتها قي غزة عبر نقل صواريخ وأسلحة أخرى عن طريق الحدود مع مصر.

ومقابل هذه الجرائم الصهيونية قالت مصادر إسرائيلية: إن طالباً إسرائيلياً، يدرس في كلية (سفير) شرق مدينة سديروت لقي مصرعه، وأصيب 3 آخرون بينهم امرأة حامل جراء سقوط صاروخ محلي فلسطيني أطلقته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس من شمال غزة على الكلية المذكورة، كما أعلنت المصادر الإسرائيلية أن صاروخاً فلسطينياً سقط على منزل في بلدة سديروت والحق أضرارا مادية دون أن تقع إصابات.

وأعلنت كتائب القسام في بيان لها أن حصاد المقاومة ليوم أمس كان بـ31 صاروخا من طراز قسام، أطلقت منها 19 صاروخا إلى مستوطنة سديروت الصهيونية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد