Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/02/2008 G Issue 12936
الخميس 21 صفر 1429   العدد  12936
يهدف لتحفيز سيدات الأعمال للاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة
حرم أمير الشرقية ترعى منتدى المرأة الاقتصادي إبريل المقبل

الدمام - حسين بالحارث

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز حرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية خلال الفترة 26-28 إبريل المقبل فعاليات (منتدى المرأة الاقتصادي الأول) الذي ينظمه مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية تحت عنوان (نحو دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة).

ويهدف المنتدى الذي يقام لأول مرة بالشرقية إلى تشجيع سيدات الأعمال وتحفيزهن على الاستثمار في المشروعات الصغيرة، ومساعدتهن في التغلب على معوقات تمويل المشروعات، وتعزيز روح مبادرات الأعمال والاستثمار للسيدات السعوديات، والتعرف على أهم الجهات الداعمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الشرقية. كما يهدف المنتدى الذي يقام بالمقر الرئيس للغرفة إلى التعرف على آليات تمويل الأفكار والمشروعات الناجحة في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة للسيدات، وتشجيع المبادرات الفردية لمزاولة الأعمال ذات الجدوى الاقتصادية، والتعرف على دور التشريعات والأنظمة في تحفيز وتشجيع المنشآت الصغيرة على النمو والانتشار.

ويتناول المنتدى عددا من المحاور أبرزها: (الاقتصاد والمنشآت الصغيرة، أهمية دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، المنشآت الصغيرة وواقع العمل، التمويل وتنمية المنشآت، عرض الأفكار والابتكارات القابلة لاستحداث مشروعات صغيرة جديدة). ويستهدف المنتدى كافة السيدات ممن لهن صلة بصناعة القرار في مجالات الاستثمار والتمويل والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد