Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/02/2008 G Issue 12936
الخميس 21 صفر 1429   العدد  12936
استبعاد المدرب الأرجنتيني للمنتخب المغربي

قرَّر اتحاد الكرة المغربي استبعاد جميع ترشيحات المدربين الأجانب الذين أبدوا رغبتهم في تدريب (أسود الأطلس) خلفاً للفرنسي هنري ميشيل المقال بعد الخروج المبكر من بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة بغانا.

واعتمد الاتحاد في اجتماع عقده مساء أمس الأول الثلاثاء ترشيح ستة مدربين مغاربة للإشراف الفني على المنتخب الأول بعد مشاورات دامت قرابة عشرين يوماً.

وقال عبد الحميد الصويري رئيس لجنة المنتخبات الوطنية: (قرَّر اتحاد الكرة استبعاد المدرب الأجنبي وحصر لائحة المرشحين المغاربة في ستة أسماء سيتم الفصل فيها في أجل لا يتجاوز خمسة أيام بطرق موضوعية ودون تفضيل لاسم دون آخر) ويتقدَّم بادو الزاكي الذي قاد منتخب المغرب لنهائي أمم إفريقيا بتونس 2004 لائحة المرشحين المغاربة التي تضم جمال فتحي المدرب المؤقت الحالي ومحمد فاخر مدرب المغرب التطواني ومصطفى مديح مدرب الجيش الملكي ورشيد الطاوسي مدرب المغرب الفاسي وعزيز العامري مدرب الكوكب المراكشي.

وقرَّر اتحاد الكرة المغربي استبعاد المدرب الأجنبي من سباق الترشح لتدريب (أسود الأطلس) بعد فشل كل التجارب السابقة وآخرها الفرنسي ميشيل الذي تمت إقالته يوم السابع من فبراير - شباط بعد الخروج من الدور الأول لبطولة الأمم الإفريقية التي احتضنتها غانا مؤخراً.

وأكَّد نواب في البرلمان المغربي وأغلب وسائل الإعلام المحلية على ضرورة الاعتماد على المدرب الوطني بعد التجربة الناجحة لاتحاد الكرة المصري مع مواطنه حسن شحاتة الذي قاد منتخب (الفراعنة) للفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

وكان اتحاد الكرة المغربي رشح في بادئ الأمر عشرة مدربين أجانب في مقدمتهم البرتغالي أرتور جورج غير أن الاتحاد قرَّر بعد ذلك الاقتصار على التفاوض حول مرشحين مغاربة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد