Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
جمدت أصول 4 سوريين
واشنطن تفقد صبرها مع دمشق وترسل سفينة حربية قبالة سواحل لبنان

واشنطن - رويترز

قال مسؤول أمريكي كبير أمس الخميس إن الولايات المتحدة في إشارة إلى نفاد الصبر مع سورية قامت بإرسال السفينة الحربية يو. اس. اس. كول إلى سواحل لبنان لإظهار (التأييد) للاستقرار الإقليمي. وقال المسؤول الكبير إن الولايات المتحدة قلقة بشكل بالغ بشأن الأزمة السياسية في لبنان التي تلقي واشنطن باللوم فيها على التدخل السوري. وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن السفينة كول غادرت مالطة يوم الثلاثاء متوجهة إلى لبنان مضيفاً أنها لن تكون في مجال الرؤية من لبنان.

إلى ذلك جمدت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الخميس أصول أربعة سوريين قالت إنهم سهلوا تدفق أموال وأسلحة وإرهابيين عبر سورية إلى القاعدة في العراق. وقال ستيوارت ليفي وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في بيان (منذ سقوط نظام صدام حسين أصبحت سورية محطة عبور لإرهابيي القاعدة الأجانب المتوجهين إلى العراق).

وقالت وزارة الخزانة إن السوريين الأربعة ذكر إنهم أعضاء في شبكة أبو غادية.

وقال ليفي: (أبو غادية وشبكته يبذلان جهداً كبيراً في تسهيل تدفق الأموال والأسلحة والإرهابيين عبر سورية بقصد قتل القوات الأمريكية وقوات التحالف وعراقيين أبرياء). وقالت الوزارة إن أي أصول لهؤلاء الأربعة في نطاق سلطة الولايات المتحدة ستجمد وسيحظر على الأمريكيين إجراء صفقات معهم. والرجال الأربعة هم: بدران تركي حيشان المزيدي ويعرف أيضاً باسم أبو غادية المولود في العراق الذي يدير شبكة التسهيل الخاصة بتنظيم القاعدة في العراق. ويقيم الآن في مدينة الزبداني بسورية. وتضم الشبكة أكرم شقيق بدران وابن عمه غازي فضة حيشان المزيدي المولود في سورية وممول القاعدة صداح المرسومي المولود في سورية وهو قريب لبدران.












 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد