Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
مديرها عبر«الجزيرة»: نطالب البلديات والتجارة بمزيد من الرقابة
الصوامع تحسم ملف الدقيق بمقابلة أصحاب المخابز وحصر الفائض

الرياض - عبد الله الحصان

كشف مدير عام صوامع الغلال ومطاحن الدقيق أحمد الشبل عن قيام الصوامع بإجراء يمنع أصحاب المواشي من شراء الدقيق وذلك بمقابلة أصحاب المخابز لمعرفة الكمية التي يقوم المتعهدون ببيعها للمخابز وحصر وتحديد الفائض لكل كمية يقوم بتوزيعها المتعهد.

وقال الشبل ل(الجزيرة): هذا الإجراء الذي قمنا باتخاذه عقب اجتماعنا مع المتعهدين الأسبوع الماضي كشف لنا أن عدداً من المخابز كانت مدرجة في قائمة المتعهد اسميا.

وأضاف أن هذا الإجراء سمح لنا بإضافة أسماء جديدة للمخابز وضمها لقائمة المتعهدين لضمان وصول كميات الدقيق اللازمة لهم وكذلك الحد من عمليات بيع الفوائض لأصحاب الماشية، مبيناً أن كمية التوزيع للمتعهد لن تتغير ولكن أضيفت لها أسماء جديدة.

وأوضح الشبل أن إجمالي عدد المتعاملين مع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بفرع الرياض يبلغ 180 جهة منها 100 متعهد والثمانين الأخرى موزعة ما بين مصنع ومخبز يتعاملون مباشرة مع الفرع.

وطالب الشبل في نهاية حديثه أمانات المناطق ممثلة بالبلديات ووزارة التجارة ممثلة بحماية المستهلك بمضاعفة الجهود حول عملياتهم الرقابية، وجاء ذلك رداً على تساؤل حول نية الصوامع القيام بعمليات رقابية غير أن الصوامع (والحديث للشبل) هي جهة إنتاجية وليست رقابية.

يذكر أن فرع الرياض قام بزيادة بحجم الإنتاجية 800 طن يومي خلال الثلاث سنوات الماضية، كما أنه مع بداية شهر شعبان القادم سيزيد حجم إنتاجية الدقيق من 1950 طناً يومياً إلى 2550 طناً يومياً وذلك بعد إنشاء المحطة الخامسة التي ستمتلك قدرة إنتاجية تبلغ 600 طن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد