Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
جمعية سند نظمت مؤتمراً حول برنامج كفالة الطفل المريض بالسرطان

«الجزيرة»- جواهر الدهيم

نظمت جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان مؤتمراً إعلامياً يوم الثلاثاء الماضي 26 فبراير 2008م في الساعة السادسة والنصف مساء وذلك بمقر الجمعية وحضره عدد من الإعلاميات من مختلف الصحف. وقد رحبت المديرة العامة للجمعية أ. سامية محمد بن عامر بالحاضرات حيث ذكرت أن الإحصائيات في سجل مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال ومركز الأبحاث تشير إلى إصابة ما يقارب (1000) طفل سنوياً بالمملكة.

مؤكدة أنه انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي الذي حثنا عليه ديننا الحنيف دشنت جمعية سند برنامج الكفالة لمريض السرطان المحتاج، حيث تتم كفالته اجتماعياً منذ بدء تلقيه العلاج وحتى شفائه وكذلك تهيئة الدعم المادي له ولأسرته لمؤازرتهم خلال ظروف العلاج العسيرة.

كما ذكرت أن الكفالة نوعان، كفالة عامة، فالعامة دون تحديد طفل مريض بعينه حيث يتم اختياره من قبل الجمعية من خلال الاستمارات الخاصة بالأطفال المحتاجين، والكفالة الخاصة وهي اختيار طفل مريض عن طريق زيارة الجمعية وأخذ استمارة طفل معين تحوي صور الطفل المصاب ومعلومات كافية عنه، وهي متاحة للكفلاء الذين يرغبون معرفة أوضاع الطفل وأسرته. وتبلغ قيمة الكفالة 12000 ريال للطفل المريض الواحد سنوياً موزعة ما بين إعاشة وكساء وتهيئة سكن وحقيبة مدرسية ومواصلات من وإلى المستشفى وعيدية ومستلزمات أخرى. ويكون تسديد الكفالة كاملة عن طريق نقد أو شيك مصرفي يحول للجمعية عن البنك الوطني العربي (حساب زكاة) رقم (01008333333300)،




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد