Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
اليوم اختتام البرامج التوعوية والمعرض البيئي بالمخيم التقني الثاني بعريق الطرفية
د. المحيميد ل(الجزيرة): المخيم يهدف إلى تعميق الوعي البيئي بين المواطنين وخاصة طلاب التعليم

بريدة - عبدالرحمن التويجري

تختتم اليوم الجمعة فعاليات المخيم التقني الثاني لحماية البيئة والذي تنظمة الكلية التقنية الزراعية ببريدة ممثلة بقسم تقنية البيئة هذا الأسبوع في منتزة (عريق الطرفية) حيث تم افتتاحه السبت الماضي.

وأوضح سعادة عميد الكلية التقنية الزراعية ببريدة الدكتور زيد بن إبراهيم المحيميد في تصريح ل(الجزيرة) الذي أشاد بجميع الزوار الذين حرصوا على توعية أبنائهم من خلال هذا المخيم وثمن لجميع الوفود من مدارس التعليم العام الذين شاركوا بفعاليات وبرامج وأهداف هذا المخيم وقال: إننا نحاول في هذا المخيم أن نضيء شمعة وسط المشاكل البيئية المتنوعة وتلك البيئة التي خلقها الله لتكون نوراً ونعمة للبشر أجمعين.

وأشار إلى أن المخيم التقني الثاني لحماية البيئة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة يهدف إلى تعميق الوعي البيئي بين المواطنين وخاصة طلاب التعليم العام وتوجيه سلوكهم البيئي القويم لتحقيق التوازن بين الإنسان والبيئة من أجل ضمان بيئة صحية ومتنوعة ونقية للجيل القادم.

وأقيم خلال المخيم العديد من البرامج التوعوية من بينها معرض بيئي يحتوي على مجسمات ولوحات توعوية بمشاركة الهيئة الملكية بالجبيل وينبع والمديرية العامة للمياة وأمانة منطقة القصيم.

كما تم توزيع العديد من النشرات التوعوية على المتنزهين والتي توضح أهمية البيئة وعرض برامج توعوية مصورة إلى جانب تعريف تلاميذ المدارس خلال زيارتهم للمخيم بمخاطر تلك البيئة وتحليل المياه للمواطنين مجاناً خلال فترة إقامة المعرض لمعرفة درجة الملوحة والحموضة ونسبة الكلور. يذكر أن المخيم استقبل الزوار على فترتين صباحية ومسائية واستمر لمدة أسبوع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد