Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
الأمير فيصل بن عبدالله:
اتفاقيات المليك مع ألمانيا في المجال الصحي ستخدمنا في طب الطوارئ

«الجزيرة» - محمد المناع

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي أن زيارته الحالية لمدينة شتوتغارت في ألمانيا تهدف إلى الاطلاع على خبرة ألمانيا في مجال الإسعاف والطوارئ والاستفادة منها في سبيل تطوير وتقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية الطارئة للمواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية.

وأشار سموه إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لألمانيا في نوفمبر العام الماضي خلصت إلى توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين ومن بينها المجال الصحي، مؤكداً أهمية التعاون القائم بين المملكة وألمانيا وبخاصة في المجالات الإسعافية والصحية وأهمية تطويرها والرقي بها.

وقال سموه: إن ألمانيا تعد من الدول الرائدة في مجال المنشآت الصحية والعلمية.. وما شهدناه نقيمه ونعتز به وبخاصة في مجال الإسعاف الطائر وتقنيات غرف العمليات الموحدة.

ورأى سمو رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي أن من أهم وسائل الاستعداد للكوارث بالنسبة للدول والأجهزة المعنية هو القيام بالعديد من التجارب الوهمية المخطط لها والمفاجئة بهدف التقليل من الخسائر البشرية والمادية.

وأعرب سموه عن أمله بأن تقوم الجمعيات الوطنية بواجبها في تعزيز الاهتمام بالإنسان قبل الممتلكات وأن تحذو حذو الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها مملكة الإنسانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد