Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
المملكة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني غداً السبت

«الجزيرة» - الرياض

تحتفل المملكة العربية السعودية ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني مع مثيلاتها الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للحماية المدنية باليوم العالمي للدفاع المدني يوم غد السبت 23-2-1429هـ الموافق الأول من مارس 2008م. تحت شعار (الدفاع المدني وإجراءات السلامة «الإنذار») أوضح ذلك معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق/ سعد بن عبدالله التويجري.

وأشار معاليه إلى أهمية هذه المناسبة السنوية التي تنظمها وتشرف عليها أهم وأعلى منظمة دولية عالمية تختص في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية وهي المنظمة الدولية للحماية المدنية بمدينة جنيف التي تضم في عضويتها غالبية دول العالم ومن بينها المملكة العربية السعودية التي انضمت إلى عضويتها في عام 1381هـ ما يشير إلى إدراك قادة هذه البلاد أهمية مثل هذا التنظيم وما يعنيه جهاز الدفاع المدني من أهمية كبيرة في سبيل الحفاظ على سلامة مقدرات وثروات الوطن والمواطن من جميع المخاطر االقدرية والصناعية.

وأبان معاليه أهمية الشعار الذي تم اختياره هذا العام من قبل أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة (الدفاع المدني وإجراءات السلامة «الإنذار») لشموليته واحتوائه على أهم عناصر السلامة مما يدعو إلى التفاؤل بتفاعل المواطن مع هذا الشعار وإدراك أهمية الإنذار في القضاء على الكثير من الحوادث بإذن الله تعالى.

وأضاف معاليه بأن الفضل يعود بعد الله لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير/ نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية الأمير/ أحمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير/ محمد بن نايف بن عبدالعزيز الذين قدموا كافة التسهيلات والدعم للاحتفاء بهذه المناسبة التي تهم سلامة الجميع.

كما شكر معاليه كافة أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق وأصحاب المعالي محافظي المحافظات لتشريفهم وتدشين فعالية هذه المناسبة.

وأوضح معاليه أن موقع المديرية العامة للدفاع المدني (www.998.gov.sa) يحتوي على العديد من الموضوعات التي تتعلق باليوم العالمي من عبارات توعوية وكذلك شعار اليوم العالمي والذي يمكن تحميله من خلال الموقع بهدف مشاركة الجميع معنا ضمن هذه الاحتفالية العالمية، لذا ندعو الجميع للدخول والتصفح في الموقع للاستزادة مما يحتويه من موضوعات مختلفة تتعلق بالسلامة العامة، وطرح أي آراء أو استفسارات تخص هذه المناسبة عبر البريد الإلكتروني (998@998.gov.sa).

واختتم معاليه تصريحه بدعوة كافة المواطنين والمقيمين للتفاعل مع هذه المناسبة والاهتمام بتوفير وسائل الإنذار في كل الأماكن التي يتواجدون بها فهي المنقذ بعد الله من العديد من حوادث الحريق والوفيات الناتجة عنها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد