Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
بحث مع وزير الداخلية المصري الموضوعات المشتركة
ناظر افتتح أسبوع الإخاء السعودي المصري والتقى نقيب الصحفيين

القاهرة - محمد حسين

استقبل معالي وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية هشام محيي الدين ناظر في مكتبه بمقر وزارة الداخلية المصرية بالقاهرة أمس الأول تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين. ونوه معالي وزير الداخلية المصري في بداية اللقاء بالعلاقات بين البلدين ووصفها بأنها قوية وتحكمها روابط متينة تفرضها الأوضاع العربية الدولية ومكانة المملكة لدى مصر ومواطنيها. وأشاد العادلي بمستوى التنسيق الامني بين المملكة ومصر.. مؤكدا أنه شامل بما يحقق وحدة الجهود وتكاملها لمواجهة ما قد يؤثر على الاستقرار الأمني بالمنطقة العربية.

ومن جهة أخرى قام معالي السفير ناظر أمس الأول بزيارة لمدير جهاز مباحث أمن الدولة المصري اللواء حسن عبدالرحمن في مكتبه بمقر الجهاز. وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية.

وحضر اللقاءين مدير عام مكتب معالي السفير الأستاذ محمد نصير والقنصل العام بالقاهرة عزام القين والمستشار الإعلامي بسفارة المملكة بالقاهرة مطلق المطيري. من جهة ثانية افتتح معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية هشام محيي الدين ناظر ومعالي رئيس المجلس القومى المصري للشباب صفي الدين خربوش الليلة قبل الماضية نشاطات القاهرة لأسبوع الاخاء السعودي المصري والفاعليات المصاحبة له. حضر الافتتاح عدد من كبار المسئولين بالمجلس القومي للشباب والرياضة المصري وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة بالإضافة إلى عدد من رجال الصحافة والإعلام ومجموعة من الشباب في البلدين. من جانبه أشار رئيس المجلس القومي المصري للشباب صفي الدين خربوش إلى أن عقد أول إسبوع شبابي سعودي بالقاهرة يعتبر تتويجا للعلاقات المتميزة والقوية بين المملكة ومصر التي تحظى برعاية تامة من كل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس المصري حسنى مبارك والتى تتعدد في مختلف المجالات ومنها الشبابية، كما قام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية هشام محيي الدين ناظر امس بزيارة إلى نقيب الصحفيين المصريين مكرم محمد أحمد بمكتبه بمؤسسة دار الهلال بالقاهرة.

ورحب نقيب الصحفيين المصريين في بداية اللقاء بمعالي السفير ناظر معرباً عن تقديره لجهود معاليه لكل ما من شأنه تدعيم أواصر العلاقات الودية بين المملكة العربية السعودية والمجتمع الصحفي المصري متمثلاً في نقابة الصحفيين المصرية. ونوّه النقيب المصري بالعلاقات المصرية السعودية المتميزة على كافة المستويات والتعاون والتنسيق الدائم بين قادة المملكة ومصر الذي يعكس مدى التآخي والمودة وعمق الروابط التاريخية التي تربط شعبي البلدين.من جانبه أكد معالي السفير ناظر حرص المملكة متمثلة في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة على توطيد العلاقات والتواصل الدائم والمشاركة في جميع الفعاليات التي تدعو إليها نقابة الصحفيين المصريين والمؤسسات الصحفية المصرية بما يدعم العلاقات الودية والمتميزة بين المملكة والصحفيين المصريين الذين يمثلون قطاعا مهما من قطاعات الشعب المصري تحرص المملكة وسفارة خادم الحرمين الشريفين على التواصل معه. وأثنى معاليه على دور الصحافة المصرية والصحفيين المصريين في الحفاظ على العلاقات بين المملكة ومصر قوية ومتينة وراسخة مشيراً إلى ما تحظى به العلاقات الثقافية والإعلامية بين البلدين التي يمثل المجال الصحفي أهم أركانها من دعم ورعاية من القيادات السياسية والإعلامية في كلا البلدين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد