Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
ثلاث حائل أبهرتني
خلف حمود القاران مدير تلفزيون منطقة الحدود الشمالية.

كل شيء في حائل جميل. وجمال حائل هذه الأيام فوق الخيال حقيقة كنت أحد المشاركين من التلفزيون السعودي في تغطية فعاليات حائل. ولعلني أتحدث عن ثلاث وقائع هي جديرة بالإشادة.

الأول: صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير حائل الجميل الذي جعل من حائل أنموذجا رائعا لبلادنا في حائل الجميلة من خلال نهضة متطورة وجماليات ترتسم في قمم جبال حائل وميادينها وأحيائها.

فالزائر يفتخر أن تكون عروس الشمال هي حقا عروس الشمال. مدينة جميلة تتباهى في تطورها البهي. الذي جاء بريشة فنان حائل الأمير الإنسان المبدع سعود بن عبدالمحسن يعاونه نائبه الرائع سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد فهذه حائل الجميلة تستقبل زوارها وقد ارتدت أجمل الحلل.

ثاني ما أود الإشادة به إنسان حائل ومواطنيها الذين ترجموا باستقبالهم وروعتهم الكرم الحاتمي. الكرم الحائلي. فحقا أن أهل حائل أثبتوا لنا كزوار وإعلاميين وللجميع أنهم كما نسمع عنهم من طيب وكرم وحفاوة. ولسان حال أهل حائل دوما يالله حيه.

هؤلاء أهل حائل الذين رأينا فيهم حب حائل وأميرهم المحبوب الذي أحبوه وأحبهم. لعلني أذكر خلال وجودي في حائل. ما رأينا من كرم معهود فالجميع يرحب والكل يهلي. والكل بلهجة أهل حائل الجميلة يدعوا إلى الغداء والعشاء. الأمر تعدى ذلك بأن الشباب في الشوارع عندما تسأل أحدهم عن موقع ما؟ يجابونك أول تفضل عندنا في البيت أو المضافة ومن ثم ندلك بلهجة الجمال الحائلية. البيوت والمخيمات لأهل حائل تنتشر على الطريق من حائل حتى جبه. ولعلني أتحدث بعجالة عن جبه وأهلها من كرم جميل. أحد البيوت التي زرناها من الشعر بطول حوالي تسعين مترا متوسطها وجار النار بطول (3) أمتار تصطف حوله أكثر من ثلاثين دلة ومثلها أباريق. أهل البيت يستقبلونك بالمداخن وحلوة جبة من التمر. وقبل ذلك (قبال أهلها) من الترحيب كل أهل حائل حاضرة وبادية هم هكذا رأيناهم. ولا غرابة في ذلك فنحن في حائل.

الأمر الثالث: رالي حائل الدولي الذي أبهر العالم لهذا المحفل الدولي الذي يقبع في وسط النفود الكبير. فتنظيم رائع يفوق التصور. فعاليات كثيرة جدا يحتار المرء أين يتجه ليرى بكل افتخار هناك فعالية وهنا فعاليات. في كل موقع في أرض حائل الجمال. ولعلني إن أردت التحدث عن الفعاليات سأكتب مقالات عديدة وليس مقالا، كل هذه الإنجازات والنجاحات هي تجير لأمير حائل ونائبه ولا أنسى جهود سمو الأمير عبدالله بن خالد نائب رئيس هيئة تطوير حائل الكبرى وهو الآخر له الإسهامات الفاعلة في هذه النجاحات.

والشكر موصول بالمقام لأهالي حائل الكرام وللجان الفعاليات المختلفة.حفظ الله بلادنا وأدام أفراحها.

وعاشت حائل العروس.. حائل الكرم.. حائل الجمال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد