Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
إنسانية «فيصل بن سلطان»

اللفتة الإنسانية واللمسة الحانية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان - أمين عام مدينة سلطان الإنسانية - تجاه نجم الوحدة الدولي السابق الكابتن لطفي لبان الذي أصيب قبل خمسة أشهر بجلطة دماغية تسببت في حدوث شلل جانبي له.. وتوجيه سموه الكريم بعلاجه في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.. لم تكن - هذه البادرة الكريمة - مستغربة بل هي.. امتداد لحالات مماثلة سبق وأن طرحتها (الجزيرة) الجريدة وتفاعل معها - سموه الكريم - ومنها حالة كابتن الهلال الدولي الشهير سلطان بن مناحي وكذلك نجم وسط هلال التسعينيات الراحل عبدالرحمن القصاب الشهير ب (شمروخ) - رحمه الله - في صورة رائعة جسد نبل وشهامة وأصالة الأمير (فيصل) ولا غرو من ذلك فسموه نهل من مدرسة والده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين - حفظه الله - العلوم الإنسانية والتربوية والإدارية.. تلك المدرسة العظيمة التي غرست في شخصية سموه الكريم... هذه القيم والنبل والشهامة..

- هكذا هم الكبار بقيمهم الإنسانية وعطفهم الكبير عندما يتفاعلون مع النواحي الإنسانية التي تجسد قيمنا الدينية وبالتالي كان التفاعل مع تلك الأشياء هي صورة شاخصة تمثل مثالاً للشعب المسلم.

***

- أثمن الاتصال الهاتفي من أستاذنا الخلوق جداً (عادل عصام الدين) بخصوص عودتي للقناة الرياضية ولكن ألا يتفق معي (أبو لمى المؤدب).. أن خير من يتصدى.. لمهمة تقديم برنامج (سيرة) الإعلامي المخضرم الزميل عبدالله الضويحي..!

- الأمير جلوي بن سعود.. عضو الشرف بنادي النصر.. يكفيه فخراً أنه أول من نجح في إقناع سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله - الدخول لبوابة الأندية الرياضية عندما أقنع سماحته بإلقاء محاضرة دينية بالنادي إبان توليه دفة الإشراف على الأنشطة الثقافية والاجتماعية قبل سنوات خلت.

- حاولوا تشويه سمعة المطبوعة الرائدة.. بأساليب عفا عليها الزمن.. فكشف العضو المثالي (الحقيقة الدامغة).. في اتصاله المباشر بالمسؤول الرياضي.

- ضاعت ملايين القدساويين.. في غمضة عين والسبب سياسة إدارة الرأس الواحدة..!!

- متى يكون هناك (إدارة قانونية رياضية) متخصصة في محاسبة رؤساء الأندية عن الأموال الضائعة.. طالما أن هؤلاء - الرؤساء - يعملون على بند (التطوع..!!)

- لماذا الجانب الإنساني في قناتنا الرياضية.. (مغيب).. سؤال موجه لأخي العزيز الزميل (عادل عصام الدين)..؟!

- الشمول.. أحد المعايير الأساسية.. التي تمنح العمل الإعلامي صبغة جمالية مَهَنياً..!

- جميل جداً.. أن يفعل النجوم الواعون.. أدوارهم.. الإنسانية والاجتماعية والشرعية.. بما ينعكس على سلوكهم العام.

- بريال واحد.. رفع نجما الهلال.. الكبيران (قيما).. ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب رصيدهما في بنك الإعجاب.. بعد مشروع (صلينا).. الناجح..!!



k-aldous@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد