Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
في دوري الأولى أمس
الفيصلي أسقط الرائد.. الأنصار يتقدم بنقاط هجر

عاد فريق الفيصلي للانتصارات من جديد عندما تغلب أمس على ضيفه الرائد بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن الجولة 14 من دوري الدرجة الأولى. وفي الرياض حقق الفتح تعادلاً بطعم الفوز مع مضيفه الرياض عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي المدينة المنورة فاز الأنصار على ضيفه هجر بهدف لمثله وشهدت المباراة طرد لاعبين من الأنصار. وفي آخر مباريات أمس انتهى لقاء فريق سدوس مع الخليج.

الرياض والفتح

كتب - زيد السبيعي

وسط حضور جماهيري كبير انتهت مباراة قمة الجولة الثانية من الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى التي جمعت الرياض بالفتح وانتهت المباراة بتعادل الفريقين 1- 1 وبهذا التعادل الذي كان بطعم الفوز للفتح الذي أحرز التعادل في الدقيقة 45 من الشوط الاثني وبهذا يواصل فريق الفتح تصدره لدوري الدرجة الأولى بـ25 نقطة، بينما حل الرياض ثانياً برصيد 24 نقطة وحكم اللقاء الدولي عبدالرحمن الجروان الذي كان جيداً في أدائه للقاء رغم حساسية المباراة وأحزر هدف الرياض فريد الحياش في الدقيقة الخامسة في الشوط الثاني فيما سجل للفتح يوسف العويضي في دقيقة (45).

بدأ الشوط الأول بحذر واضح من جانب الفريقين حيث اعتمد فريق الرياض على لعب 3-5-2 بينما اعتمد الفتح على طريقة اللعب 4- 4-2 وبدأت خطورة الرياض في الدقيقة العاشرة عندما تحصل على خطأ نفذها فيصل الدريهم داخل منطقة الجزاء فوق العارضة وبعدها كان اللعب متكافئاً من الفريقين وكانت هجمات الفتح قليلة لكنها خطرة وسط سيطرة تامة من فريق الرياض الذي عجز عن تتويج هذه السيطرة بهز الشباك.

دخل الرياض هذا الشوط الثاني برغبة تسجيل هدف مبكر وبعد تغيير ناجح من لويس الذي أدخل فريق حياش الذي استغل غفلة حارس الفتح عندما سدد كرة صاروخية اكتفى الحارس بمشاهدتها وهي تعانق الشباك كهدف أول للرياض في الدقيقة4، وبعدها مباشرة كثف الرياض هجومه لتعزيز الهدف بآخر لكن بندر هوساوي لم ينجح في ذلك عندما تحصل على فرصة مواتية أرسلها فوق العارضة.

اعتمد مدرب الفتح لعب الكرات الطويلة التي أزعجت دفاعات الرياض وكاد مهاجم الفتح فيصل الدوسري يدرك التعادل عندما انفرد بمرمى عبدالله الزيد لكنه استعجل لعب الكرة ولعبها فوق العارضة، وفي الدقيقة 20 أجرى مدرب الفتح تغييرين، حيث أخرج يوسف وفيصل الدوسري وأدخل محمد العنزي وسعد المهيدي.

وفي منتصف الشوط الثاني كاد عبدالله التيمان يسجل هدف فريقه الثاني عندما لعبها له فريد حياش للشيحان الذي انفرد بالمرمى ولعبها فوق حارس الفتح لكن العارضة رفضت دخولها وخرجت خارج المرمى وسيطر بعدها لاعبو الرياض على مجريات الدقائق المتبقية عندما انفرد أيضاً المهاجم البديل فيصل مرزوق لكنه تباطأ فيها وأخرجها دفاع الفتح أحمد العجمي خارج الملعب وعند الدقيقة 40 كاد فيصل مرزوق تسجيل الهدف الثاني للرياض بعد تمريرة ذكية من عبدالله التيجاني لكن حارس الفتح كان لها بالمرصاد وتمكن لاعب الفتح يوسف العويض من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط عندما تلاعب بمدافعي الرياض ثم سدد الكرة في المرمى هدفاً ثميناً لفريقه.

وبعد هذا الهدف حاول الرياض تسجيل هدف الكسب لكن الدقائق الأربع التي احتسبها الجروان كوقت بدل ضائع لم تكف لذلك لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

الفيصلي والرائد

المجمعة - فهد الفهد

عاد (العنابي) فريق الفيصلي الكروي إلى الانتصارات من جديد وذلك عندما الحق هزيمة بضيفه الرائد قوامها هدفان مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.

جاءت المباراة جيدة في مستواها العام وتقاسم الفريقان شوطيها لعباً وتفوق العنابي نتيجة حيث ثأر لخسارته السابقة في الدور الأول وكان الفيصلي هو الأفضل في الشوط الأول وتوج ذلك بهدفين عن طريق مهاجمه بدر هوساوي وعمر كسار.

وفي الشوط الثاني تغير مجرى المباراة لصالح الرائد الذي سجل هدفاً واحداً عن طريق أحمد الحربي..

دخل الفيصلي المباراة بطريقة 4-4-2 والرائد بطريقة 5-4-1 حيث عمد مدرب الرائد (الدو) كالعادة إلى اغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي تنطلق من نجم الفريق طارق الشريف من الجهة اليمنى وفيما حاول مدرب الفيصلي مراد العقبي الهجوم إلا أن محاولته لم يكتب لها النجاح، حيث مر الثلث الأول من هذا الشوط دون أي خطورة تذكر على المرميين.

وفي الدقيقة 23 تنفس الفيصلاويون الصعداء عندما سجل مهاجمم بدر هوساوي الهدف الأول إثر خطأ نفذه من الجهة اليمنى للفيصلي وصل الذويبي وحركها محمد الكلثم برأسه لهوساوي الذي وضعها على يمين فايز السبيعي. بعد الهدف حاول الفيصلي مضاعفة النتيجة وكاد عمر كسار (المراقب) أن يسجل هدفاً في الدقيقة 34 عندما تهيأت له كرة داخل المنطقة الرائدية لم يحسن التعامل معها. وفي الدقيقة 35 اجرى مدرب الفيصلي تغيراً في الدفاع حيث أخرج فهد الدوسري الظهير الأيسر وأشرك ثامر الفرج للحد من تحركات طارق الشريف الذي كان مصدر الهجمات والخطورة للرائد.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة من عمر هذا الشوط حاول الرائد تعديل النتيجة قبل نهايته إلا أن عمر كسار فاجأهم بالهدف الثاني بعد أن تلقى كرة ولا أروع من سعد الجمعان وضعها كسار على يمين فايز السبيعي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي 2-0 .

وفي الشوط الثاني أجرى الرائد تغييراً حيث أشرك من بدايته مطلق الغزالي لتكثيف الهجوم الذي لا يوجود فيه إلا نواف الدعجاني الذي غاب تحت مظلة قلبي دفاع الفيصلي محمد الكلثم وحسن الغزني.

وفي الدقيقة 5 سجل أحمد الحربي هدف الرائد (اليتيم) من خطأ نفذه من خارج المنطقة على يمين الحارس.. بعد الهدف كثف الرائد هجومه وضغط الفيصل وسط ملعبه مما حدا بمدرب الفيصلي لإخراج المهاجم بدر هوساوي وإشراك المدافع عقيل بلغيث وذلك للتصدي لضغط الرائدي وقد ابطلت براعة وتماسك دفاع الفيصلي ومن خلفهم الحارس المتألق علي عسيري جميع المحاولات الرائدية.. وفي الدقيقة 20 دخل سعيد هادي بدلا من يحيى المسلم في خطوة من مدرب الفريق لزيادة الهجوم وتفكيك الدفاع الفيصلاوي الصلب.. وكاد في الدقيقة 21 مطلق الغرابي الذي حرك بدخول الهجوم أن يسجل هدفاً عندما سدد كرة صاروخية أخرجها حارس الفيصلي بكل براعة إلى ركنية وفي المقابل اعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة التي تشكل في معظمها خطورة على مرمى الرائد.. وفي الدقيقة 26 تسديدة مباغتة من وصل الذويبي أمسكها حارس الرائد على دقيقتين. وفي الدقيقة 30 دخل الفيصلي محمد الغربي بدلاً من وصل الذويبي وفي الدقيقة 34 ومن خطأ نفذه أحمد الحربي أخرجها حارس الفيصلي إلى ركنية وفي الدقيقة 40 دخل أبو بكر الراجحي بدل إبراهيم شراحيلي لكن الوقت لم يسعفه في عمل شيء وفي الدقيقة 49 أي الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدر محمد القرني فرصة تسجيل هدف ثالث للفيصلي عندما انفرد بمرمى الرائد وطوح الكرة بعشوائية فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفيصلي 2- 1 وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 19 نقطة وبقي الرائد على رصيده السابق 21 نقطة.

الأنصار وهجر

المدينة المنورة - علي الأحمدي

كسب فريق الأنصار عصر أمس مباراته الدورية التي جمعته مع ضيفه هجر على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة. وذلك بهدف دون رد سجله لاعبه هاني الأحمدي في الدقيقة السادسة من المباراة، وتلقى الأنصار ضربة موجعة بطرد لاعبيه هاني الأحمدي (ق53) وتركي الخضير (ق96) لكن الفريق تمكن من التماسك والمحافظة على هدفه الوحيد دون أن تفلح محاولات ضيفه في تسجيل هدف موازنة الكفتين.

سدوس - الخليج

الرياض - الجزيرة

فاز فريق سدوس بدوري الدرجة الأولى على ضيفه الخليج مساء أمس الخميس بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أحتضنه أستاد الأمير فيصل بن فهد واستطاع سدوس أن يفرض سيطرته على مجريات المباراة مستغلا الانتشار الجيد للاعبي الوسط والتحركات الإيجابية لظهيري الجنب في حين أن فريق الخليج وقع ضحية لتفوق سدوس في وسط الميدان الأمر الذي أفقده هويته، أهداف المباراة سجلت لصالح سدوس عن طريق محمد الحلو (هدفين) ووليد المحسن وسجل للخليج من ركلة جزاء حسن الراهب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد