Al Jazirah NewsPaper Friday  29/02/2008 G Issue 12937
الجمعة 22 صفر 1429   العدد  12937
الشمري يقترح ويسأل:
أين أجد قصائد هؤلاء الشعراء؟

إلى المشرف على صفحة مدارات شعبية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أفيدكم بأنني من المتابعين والمعجبين بما يرد يومياً في صفحة مدارات شعبية وبما عهدنا منكم من إفادة القراء بجميع ما يخص الساحة الشعبية ويسرني أن أطرح سؤالا وهو كيف يمكنني الحصول على قصائد للشعراء التالية أسمائهم:

القاضي - بندر بن سرور - رشيد الزلامي

كما آمل منكم إذا كان لهؤلاء الشعراء كتب ذكر أسماء الكتب مع أماكن توافرها، كما يسرني أن اقترح على صفحة مدارات بوضع زاوية إعلانية ودعائية للكتب والأشرطة الشعبية وما شابه ذلك ووضع روايات وقصص شعبية جنباً إلى القصائد التي تنشر بشكل يومي.

شاكرين ومقدرين حسن تعاونكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبد الله بن نافع الشمري
المحرر
نشكر لك ثقتك يا أخ عبد الله.. وبالنسبة للشعراء الذين ذكرتهم فالحصول على قصائدهم لا يشكل صعوبة لكن لم توضح من هو القاضي هل هو الشاعر الكبير محمد العبد الله أم سواه من شعراء القضاة ففيهم عدة شعراء وجميع قصائدهم موجودة ضمن (سلسلة الأزهار النادية من أشعار البادية) والمكونة من تسعة أجزاء وهي موجودة في المكتبات الكبيرة في مختلف مناطق المملكة. وكذلك الشاعر بندر بن سرور له ديوان موجود في المكتبات وله قصائد نشرت في سلسلة (من آدابنا الشعبية) للشيخ منديل الفهيد.. أما الشاعر الكبير رشيد الزلامي فله ديوان صدر في الكويت قبل سنوات وله قصائد موجودة في مواقع الشعر في (الإنترنت) ولو بحثت في موقع جريدة الجزيرة الإلكتروني لوجدت عدة قصائد نشرت له في (مدارات) على فترات متباعدة، أما اقتراحك فهو قيد الدرس. ولك منا الشكر ونرحب بتواصلك دائماً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد