Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/03/2008 G Issue 12938
السبت 23 صفر 1429   العدد  12938
محاميان فرنسيان يأملان زيارة الجندي الأسير
حماس وجهت دعوة رسمية لمحامي (شاليط) لزيارة غزة

باريس - غزة - بلال أبو دقة

قال (نوعام شاليط) والد الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة (جلعاد شاليط): (إن مجموعة من المحامين الفرنسيين ستصل مساء السبت القادم إلى إسرائيل ومنها إلى غزة لعقد لقاءات لم يحدد ماهيتها أو طبيعتها. ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية عن والد الجندي (شاليط)، قوله: (سنلتقي بهم ونسمع ما لديهم وما ينون فعله ومع من سيجتمعون لكنني لا أعرف في الوقت الحالي بالضبط جدول أعمالهم وأنا أفضل في الوقت الحالي الامتناع عن أي تصريح حول ذلك.

وفي هذا السياق، قال المحامي الفرنسي (إيمانويل التيت) أحد محامي الدفاع الذين كلفتهم أسرة (شاليط)، في تصريح صحافي قبل لقاء عشرات من أعضاء البرلمان الفرنسي والأوروبي: (إنه قبل الدفاع عن شاليط) الذي يحمل الجنسية الفرنسية لأسباب إنسانية فقط، مشيراً إلى أن ثمة دلائل تفيد باستعداد حركة حماس للتفاوض.

وأشار المحامي (التيت) إلى أنه تلقى دعوة رسمية من حركة حماس لزيارة غزة في الأسبوع الحالي، وقال: (إنه سيتوجه إلى غزة بعد حصوله على الدعم الأوروبي المطلوب. وفي وقت لاحق أعلن المحاميان الفرنسيان (إيمانويل التيت، وستيفان زربيب) خلال مؤتمر صحافي أنهما سيتوجهان إلى غزة للقاء مسؤولين من حركة حماس على أمل زيارة الجندي الإسرائيلي المعتقل منذ أكثر من سنة ونصف السنة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد