Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/03/2008 G Issue 12938
السبت 23 صفر 1429   العدد  12938
هنالك أربعة مصابين بالمرض القاتل في العائلة الواحدة
زيادة انتشار مرض السرطان بالخليل بفعل إشعاعات مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي

الخليل - مراسلة «الجزيرة»

بموازاة حرب الإبادة التي تشنها الطائرات الحربية الصهيونية على الفلسطينيين في غزة، كشفت مصادر طبية فلسطينية في مدينة الخليل، الواقعة جنوب الضفة الغربية عن زيادة انتشار مرض السرطان بين سكان مدينة الخليل بفعل الإشعاعات النووية الصادرة عن مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي، ومكب النفايات النووية التي تحتوي على مواد مشعة.. وبينما يقول مواطن فلسطيني من مدينة الخليل: (عندما يكون هنالك أربعة مصابين أو ثلاثة مصابين بمرض السرطان في العائلة الواحدة إذن هذا شيء واضح خاصة في بلدتي يطا والظاهرية اللتين تبعدان قليلاً جنوبي الخليل).

ويؤكد الدكتور محمود سعادة من بلدة الظاهرية، جنوب الخليل: (إن هنالك حالات إصابات بالسرطان غير موثقة لدى وزارة الصحة، من خلال سفر المصابين للأردن، وبحسب مستشفى الحسين في الأردن، فإن عدد المراجعين سنوياً يقارب الـ500 مصاب بالسرطان من الضفة الغربية..

وكشف الدكتور سعادة عن وجود عائلات بكاملها لديها عقم، وأحياناً يصل عدد المصابين بالعقم 7 أشخاص في العائلة الواحدة نتيجة لهذا الإشعاع، كما أن هنالك أكثر من 6 حالات إجهاض مرت عليَّ كطبيب، خاصة إذا ما أشرنا إلى أن أكثر من امرأة أجهضت خلال شهور من 6 - 4 مرات، وأنا أؤكد أن هناك أكثر من 100 حالة سرطان، و40 حالة عقم، و13 حالة إجهاض وأكثر، إضافة إلى 115 حالة تشوه.

وتحدث الدكتور سعادة عن سرطانات غريبة الشكل شاهدها من خلال مَنْ يراجعون عيادته، وقال إن مواطناً من الخليل أتى بابنه البالغ من العمر سنتين وثمانية أشهر، وتبين أنه مصاب بالسرطان منذ كان عمره سنة وثمانية أشهر، وأن مساحة السرطان في الجسم كبيرة.. كما أن أماً فلسطينيةً من الظاهرية أحضرت ابنها البالغ من العمر 3 سنوات، وتبين أنه مصاب بالسرطانات منذ عام ونصف العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد