Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
تخصصي جدة يحتفل بيوم الكلى العالمي

جدة - سعد خليف

ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة الاحتفال السنوي ليوم الكلى العالمي الأسبوع القادم بمركز الصيرفي مول بجدة.

ويهدف هذا الاحتفال إلى توعية أفراد المجتمع بأمراض الكلى وطرق الوقاية والعلاج، وكذلك زراعة الكلى والشروط الخاصة بالتبرع بالأعضاء، حيث يعكس هذا الاحتفال صورة إيجابية للتعاون بين المستشفى والمؤسسات الحكومية والخاصة؛ بهدف المشاركة في إيصال رسالة المستشفى نحو المجتمع.

وسيشارك في هذه المناسبة نخبة من الاختصاصيين والمهتمين الذين يتحدثون عن يوم الكلى العالمي الذي يُقام كل عام، وهم كل من الدكتور سعيد الغامدي مدير مركز الدكتور عبدالله العمودي لغسيل وزراعة الكلى، والدكتور عبدالله عوض من مركز زراعة الكلى، والدكتور ماجد قاروب رئيس جمعية المحامين العرب، والأستاذ مصطفى صبري الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة، والشيخ توفيق الصايغ إمام وخطيب المسجد اللامي بجدة، والفنان محمد حمزة. وسيتم خلال الاحتفال تكريم 14 متبرعاً قاموا بالتبرع بالكلى لأحد أفراد عائلاتهم.

وقدم الدكتور سعيد الغامدي شكره وتقديره لكل مَن قام بالمساهمة والمشاركة في هذا الاحتفال الذي يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، داعياً الجميع إلى تقديم الدعم اللازم لتوعية الناس عن الكلى وأمراضها وكيفية الوقاية منها وطرق المحافظة عليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد