Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/03/2008 G Issue 12939
الأحد 24 صفر 1429   العدد  12939
مرايا
الاتفاق للكأس من بوابة جدة..!
سامي اليوسف

يقول الزميل والصحافي الرياضي المخضرم خالد قاضي في برنامج (نبض الشارع) الذي يقدّمه المذيع المتألق عادل الزهراني فيART: إن الاتفاق سيصل للنهائي من بوابة (جدة)، بعد تفوّقه على أنديتها، ويقصد الربيع ثم الاتحاد والأهلي اليوم.

وأنا شخصياً أشاطره الرأي، بل إنني أجزم بأن الاتفاق قد فرَّط في فوز كان في متناول اليد بجدة، فالأهلي ظهر في أسوأ حالاته الفنية ووضح تأثير نقص الأجانب وغياب تيسير عليه.

لكن لقاء الليلة (غير)، أتوقع أن يكون الأهلي حاضراً وبقوة جماهيرياً وفنياً،خاصة بعد قرار الاستعانة بلاعبيه البرازيليين، وكذلك الحال بالنسبة للكوماندوز الاتفاقي سيقف خلفه جمهوره من الشرقية، لذا فالمباراة ستخرج مثيرة فنياً وممتعة جماهيرياً وأتوقع حسمها في الوقت الأصلي.

حكام أجانب جدد

تحدثت مع الحكم العالمي عبد الرحمن الزيد نائب رئيس لجنة الحكام بخصوص تكرار الأسماء التحكيمية للحكام الأجانب وكيف أن سلبيات التكرار أكبر من إيجابياته بدليل ما حدث من الطاقم السويسري بقيادة بوساكا في مباراتي الذهاب لكأس ولي العهد.

فالأخطاء البدائية التي أضرت الفرق الأربعة وأثرت على مجرى ونتيجة المباراة بشكل فادح وواضح! تجربة الحكم الأجنبي يجب أن تستمر لكن مع ضرورة الحرص على استقطاب أو استقدام حكام جدد على الملاعب والفرق السعودية، لا يعرفهم اللاعبون ولا المدربون.

الزيد ومن قبله الخبير والمحلّل محمد فودة أيداني فيما ذهبت إليه، وتبقى الكرة في ملعب من يختار أطقم الحكام الأجانب.

فواصل

* برأيي أن اللاعبين: محمد نور وراشد الرهيب والحارس وليد عبد الله هما النجوم ال(سوبر ستارز) في الموسم، ومحمد الزوري هو النجم القادم بقوة.

* طارق التائب ومحمد روبيز هما أفضل الأجانب.

* إن كان هدف الاتفاق الثاني تسللاً، فإن كابتن الأهلي حسين عبد الغني كان يستحق الطرد في الشوط الثاني.



Sam2002ss@gmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد