Al Jazirah NewsPaper Monday  03/03/2008 G Issue 12940
الأثنين 25 صفر 1429   العدد  12940
الأمير خالد بن سعود
الخارجية تحتفل بالدفعة الأولى من طلبة (نحو إتقان العمل بالحاسب الآلي في الوزارة)

«الجزيرة» - علي سالم

احتفلت وزارة الخارجية أمس الأول السبت بتخريج الدفعة الأولى من مشروع وزارة الخارجية نحو إتقان العمل بالحاسب الآلي في الوزارة، ويبلغ عدد خريجي هذه الدفعة (108) متخرجين، كما سيتم تخريج الدفعة الثانية بعد أسبوع وعددها (120) موظفاً تم تدريبهم على برنامج أساسيات الحوسبة والإنترنت، علماً بأنه ستبدأ في 7-3-1429هـ المجموعة الثالثة دورتها وعددها (123) متدرباً، وسيكون ذلك بالتزامن مع تنفيذ برنامج مستقل يشمل جميع الموظفات العاملات بوزارة الخارجية.

وقد رعى التخريج مدير عام الشؤون الإدارية والمالية الأمير خالد بن سعود بن خالد حيث أكد في كلمته أنه وبعد مشيئة الله ستكون وزارة الخارجية ومع بداية الربع الأول من عام (2009) أول جهاز حكومي على مستوى المملكة يتفاعل مع الأمر السامي الكريم بأسلوب منظم وتنفيذ دقيق من حيث الاستعداد للعمل بمتطلبات الحكومة الإلكترونية.

وأضاف إن ما يقارب نصف موظفي وزارة الخارجية يعملون ببعثات المملكة بالخارج فقد تم حصول أكثر من (150) متدرباً على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في العديد من بعثات المملكة العاملة بالخارج.

كما أكد سمو مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخارجية على أنه بنهاية الربع الأول من عام (2008) سيتم الانتهاء من تدريب ما يقارب (500) موظف أي ما نسبته (25%) من موظفي وزارة الخارجية بكافة شرائحهم.

كما كشف سموه عن قيام وزارة الخارجية بتأسيس معملين للحاسب الآلي بكامل تجهيزاتهما في الوزارة وسعة كل معمل (22) متدرباً، حيث قامت الوزارة بالتوقيع مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية على اتفاقية لتنفيذ برنامج أساسيات الحوسبة والإنترنت.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المساهمين بإنجاح الدورة والمتميزين من الطلبة المتفوقين خلال هذه الدورة.

وفي حال تطبيق ما تم ذكره من الخطة التي تسعى وزارة الخارجية لتنفيذها فإنها بذلك ستكون أول جهاز على مستوى الوطن العربي وبشهادة المنظمة العربية للتنمية الإدارية يتبنى مثل هذا المشروع الشامل على مستوى الجهاز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد