Al Jazirah NewsPaper Monday  03/03/2008 G Issue 12940
الأثنين 25 صفر 1429   العدد  12940
الأمير فيصل بن خالد يشهد احتفال مدني عسير بيومه العالمي

أبها - عبدالله الهاجري

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح أمس الأول السبت احتفال المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة باليوم العالمي للدفاع والذي يحل هذا العام تحت شعار (الدفاع المدني وإجراءات السلامة .. الإنذار) وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بأبها.

ولدى وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي بعد أن تشرف ضباط الدفاع المدني بمنطقة عسير بالسلام على سموه قام بجولة على معدات وآليات الدفاع المدني في الساحة الخارجية، حيث استمع سموه إلى إيجاز من مدير الدفاع بمنطقة عسير اللواء سعد بن سعد الحارثي عن مهماته وما تم توفيره من أجهزة حديثة.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة عسير على حضوره الحفل مؤكداً في كلمته على أهمية السلامة وقواعد إجرائها وأنها أصبحت مبدأ يسعى الجميع إلى تحقيقه.

ثم بدأت محاضرة بعنوان (الدفاع المدني وإجراءات السلامة) ألقاها الدكتور محمود حمزة تمحورت حول التعريف بالسلامة والمخاطر وأنواعها والتوعية والتدريب وأهمية أجهزة الإنذار والتنبيه ضد الحريق.

تلا ذلك نشيد عن السلامة قدمه طلاب من مدرسة أبي فراس الحمداني بخميس مشيط.

بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بتسليم شهادات التقدير لعدد من الجهات الحكومية والإعلامية، حيث تم تكريم مدير مكتب الجزيرة بأبها الزميل عايض بن عبدالرحمن الشهراني نظير الدور التي تقوم به الجزيرة في متابعة نشاطات الدفاع المدني فيما تسلم سموه درعاً تذكارياً من مدير الدفاع المدني بالمنطقة.

إثر ذلك افتتح سموه معرض الدفاع المدني المصاحب لهذه المناسبة، وذلك بقاعة المراسم في قرية المفتاحة التشكيلية.

وبعد أن قص سموه الشريط تجول والحضور داخله واستمع سموه إلى شرح عن محتوياته والجهات المشاركة، حيث يحتوي المعرض على لوحات إرشادية وصور وكتيبات وعرض لبعض أجهزة السلامة والإنذار وكل ما يتعلق بالسلامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد