Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/03/2008 G Issue 12943
الخميس 28 صفر 1429   العدد  12943
تبرز جهود المحاكم الشرعية
(العدل) تستعرض أنظمتها الحاسوبية في الجنادرية

الجنادرية - وهيب الوهيبي

تأهب جناح وزارة العدل المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثالث والعشرين بالجنادرية لاستقبال الزوار وضيوف المهرجان الذي يبدأ يوم الأربعاء القادم فعالياته الثقافية والتراثية المتنوعة في تجدد أجنحته ومشاركة جمهورية تركيا الشقيقة في تواصل للشعوب الإسلامية.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والنشر بالوزارة الدكتور أحمد الدليمي أن جناح الوزارة يتشكل من عدة أقسام تحمل الكثير من الفائدة للزائرين حيث يتصدرها قسم الخدمات المعلوماتية لشرح كيفية الاستفادة من موقع الوزارة على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) وخدمة الهاتف المعلوماتي لمتابعة إنجاز معاملات المواطنين والإجراءات المتبعة في المحاكم.

ويمكن للزائرين الاطلاع من خلال المجسمات على التطورات التي شهدتها وزارة العدل في مجال إنشاء المباني النموذجية للمحاكم وكتابات العدل في الدوائر الشرعية في أنحاء المملكة لتوفير بيئة مناسبة للقضاء كما يتعرف الزائرون لجناح الوزارة للتطور في الأنظمة الحاسوبية التي نفذتها لخدمة المحاكم الشرعية وكتابات العدل وأقسام الوزارة وربطها ببعضها لتشكل أكثر من 30 نظاماً حاسوبياً.

وأشار إلى أن إدارة الإعلام والنشر تقدم عرضاً وثائقياً مصورا عن الوزارة وإنجازاتها مع توزيع عدد من المطبوعات والهدايا التي ستقدم للضيوف متمنياً أن يحقق الفائدة في التواصل مع الناس.

ولفت النظر إلى أن الوزارة بدأت منذ وقت مبكر بإعداد كل ما يلزم لمشاركتها في فعاليات المهرجان والترتيب له وتهيئته والتنسيق له من الجهات ذات العلاقة وخاصة اللجنة المنظمة في إدارة المهرجان بالحرس الوطني لإبراز هذه التظاهرة الثقافية السنوية بالشكل الذي تستحقه حيث تم تكون فريق عمل ليكون متواجدا طوال أيام المهرجان عبر جناح الوزارة في مقر المهرجان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد