Al Jazirah NewsPaper Friday  07/03/2008 G Issue 12944
الجمعة 29 صفر 1429   العدد  12944
فيما يشارك 120 حرفياً تركياً نسجت أناملهم تحفاً تحاكي المقتنيات الأصلية
مدير عام الثقافة والسياحة التركية ل«الجزيرة» : مشاركتنا تجسد عمق الروابط بين السعودية وتركيا

الجنادرية - إبراهيم بكري

حرصت دولة تركيا في مشاركتها الأولى بالجنادرية أن تبرز موروثها الثقافي والحضاري والسياحي بمشاركة 120 حرفياً نسجت أناملهم حرفاً يدوية تركية متنوعة من السجاد والأواني الزجاجية والسراميك والمصنوعات الجلدية وغيرها التي منحت المهرجان نكهة تركية.

ومن جانبها، سخرت وزارة الثقافة والسياحة التركية كل إمكانياتها لاستثمار فرصة المشاركة بالجنادرية في إطار تبادل ثقافي بين البلدين عقب نجاح وزارة الثقافة والإعلام بالسعودية تنظيم أيام الثقافة السعودية بأنقرة 2007م.

ومن جانبه، قام نائب وزير الثقافة والسياحة التركية عصمت إيلماز مساء أمس بزيارة تفقدية لجناح دولة تركيا بأرض الجنادرية للاطمئنان على كافة التجهيزات الكفيلة بإبراز الوجه الحقيقي لتركيا على مختلف الأصعدة سياحياً وثقافياً واقتصادياً.

ولقد أكد المدير العام لوزارة الثقافة والسياحة التركية إبراهيم يازار للجزيرة أن دعوة الحكومة السعودية لمشاركة دولة تركيا بمهرجان الجنادرية تجسد عمق الروابط بين البلدين وحسن العلاقة مضيفاً أن تركيا سعيدة بالمشاركة ليتعرف الشعب السعودي عن قرب على كل تفاصيل الحضارة التركية.

مشيراً إلى نجاح الأيام الثقافية السعودية بتركيا 2007م شجعتنا للمشاركة في هذا التبادل الثقافي بمشاركة 120 حرفياً حاولوا محاكاة نفس المقتنيات الأثرية بالمتحف العثماني بإسطنبول (طوب كابي) في صورة تحاكي طبق الأصل لما هو بالمتحف بتركيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد