Al Jazirah NewsPaper Friday  07/03/2008 G Issue 12944
الجمعة 29 صفر 1429   العدد  12944
دورة في الإسعافات الأولية بمركز روابي الرياض

«الجزيرة» - هياء الدكان

نفذ مركز حي الروابي الاجتماعي بالرياض دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية قدمها الدكتور إبراهيم الحطيط مدير إدارة التمريض بمستشفى رعاية الرياض الذي قام بإيضاح طرق الإسعافات الأولية للمصابين في حالة حدوث إصابات.

وتم تطبيق بعض الإسعافات عملياً على بعض المتطوعين ومن ثم تم التطبيق على جهاز التنفس الاصطناعي وقد لاقت الدورة استحسان الحضور كما احتوت على المشاركة الفاعلة والتجاوب من قبلهم ودعوتهم لإقامة مثل هذه الدورات التي تعود بالفائدة على مرتاديها.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالرحمن بن صالح الحوار مدير عام مستشفى (رعاية الرياض) أن مشاركة المستشفى في تقديم برنامج الإسعافات الأولية التي أقيمت في مركز الروابي الاجتماعي يأتي وفق الدور التثقيفي الذي يقدمه المستشفى بالإضافة إلى دوره الصحي.وأضاف: (نحرص دائما في مستشفى رعاية الرياض على تفعيل دورنا الاجتماعي والتوعوي وذلك بالمشاركة في العديد من البرامج الإرشادية والتثقيفية وبالتأكيد أن المعرفة بالمعلومات الأساسية للإسعافات الأولية تعتبر من الأمور المهمة في إنقاذ حياة البشر لذلك حرصنا على المشاركة وتقديم شرح كامل ومفصل عن أهم وأبرز طرق التعامل مع الإصابات الخطرة في مختلف الحالات.

وأوضح الدكتور إبراهيم حطيط أن في هذه المحاضرة تم تقديم شرح كامل ومفصل عن أهم الحالات التي يجب على المواطن البسيط أن يعرف كيفية التعامل معها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد