Al Jazirah NewsPaper Friday  07/03/2008 G Issue 12944
الجمعة 29 صفر 1429   العدد  12944
كل جمعة
رعاية كريمة.. ونهائي كبير
صالح الهويريني

من المؤكد أن تعم الفرحة كافة الرياضيين عندما يلتقون الليلة بالأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وهو يرعي نهائي كأس ولي العهد نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز (الهلال والاتفاق) وذلك ابتهاجاً برعاية سموه.. وتعبيراً عن سعادتهم بلقائه في هذا العرس الكروي الكبير الذي اعتدناه في أواخر كل موسم رياضي محلي.

** الفريقان يضمان نخبة رائعة من النجوم.. ووصلا للنهائي بكل جدارة واستحقاق.. كما أن كلاً منهما مرشح للفوز على الآخر.. وإظهار نهائي رفيع المستوى من كافة الجوانب.. ويظل الأهم وبعيداً عن لغة الفوز والخسارة أن نستمتع بنهائي ولا أروع.. يليق بحجم المناسبة واسم راعيها..

** الاتفاق (فنياً) هو أفضل فريق في مسابقة كأس ولي العهد لهذا الموسم.. ويكفي للتأكيد على منطقية ذلك أنه ومن خلال مشواره في هذه المسابقة كان قد أقصى وبكل تفوق فريقي الاتحاد والأهلي طرفي نهائي المسابقة نفسها في الموسم الماضي.. (قد يقول قائل) إن الهلال أقصى أيضاً فريقين كبيرين (الشباب والنصر) قبل أن يصل للنهائي.. وعندها سأرد عليه: النصر (هذا أولاً) لم يعد من ضمن الفرق الكبيرة في المملكة (هكذا تؤكد الأرقام والحقائق).. كما أن هذا النصر (وهذا ثانياً) لم يكن عقبة صعبة في طريق الهلال.. وهو في النهاية لا يختلف عن فريق الحزم الذي واجهه الهلال في دور الثمانية.. بل وربما أقل من ذلك إذا وضعنا بعين الاعتبار أن الهلال أمام الحزم (كان قد لعب شوطين إضافيين) قبل أن يحسم النتيجة لمصلحته بعكس ما حدث أمام النصر.

** أما (الشباب) فهو بالفعل فريق كبير وكان عقبة صعبة في طريق الهلال خصوصاً أن (المستوى الهلالي) إجمالاً (في مسابقة الكأس) كان أقل من المطلوب.. ولم يكن تحديداً بتلك الدرجة التي بلغها الفريق الاتفاقي في مستواه!!

** الهلال والاتفاق وعبر تاريخهما التقيا في (6) مباريات نهائية.. وقد تقاسم الفريقان عدد مرات الفوز من خلال هذه النهائيات.. وكانت على النحو التالي:

(الاتفاق) كأس الملك في عامي 1388هـ (4-2).. 1405هـ (بالضربات الترجيحية (5-4).. وكأسي الأمير فيصل عام 1424هـ (بالضربات الترجيحية).. وللهلال (كأس الأمير فيصل) خلال أعوام 1407هـ (2-صفر).. 1416هـ (4-2).. 1425هـ (2-1).. مع العلم أن (نهائياً واحداً) من تلك النهائيات الستة كان قد أُقيم في الدمام (عام 1407هـ).. كما أن (الهلال) وفي نهائي كأس الملك عام 1405هـ كان وقتها قد افتقد لعدد من أهم نجومه (يوسف الثنيان - هذال الدوسري - وحسين الحبشي - خالد الدايل - عبد الرحمن اليوسف) لارتباطهم مع منتخبنا للشباب باستثناء الأخير الذي كان مصاباً.. مما أفقد فريقهم الكثير من قوته خلال هذا النهائي.. ولا سيما أن (الثنيان - هذال - اليوسف) كانوا هدافي الفريق.. واحتلوا المراكز الثلاثة الأولى في قائمة هدافي دوري العام نفسه الذي كسبه الهلال.

كلام في الصميم

** ياسر القحطاني.. شارك في تحقيق بطولتين مع الهلال (الأولى) كأس الأمير فيصل.. والأخرى (كأس ولي العهد) في موسم 1426هـ.. أكتب هذه المعلومة رداً على أولئك الذين يزعمون أن (ياسر) ومنذ انتقاله من القادسية.. لم يتمكن من المساهمة في تحقيق أي بطولة هلالية.

خواطر.. خواطر

** (هل تعلم؟).. أن آخر مباراة جمعت الهلال والاتفاق على ملعب استاد الملك فهد الدولي كانت (قبل ثماني سنوات).. وأن تلك المباراة التي أقيمت خلال دوري 1420هـ.. انتهت نتيجتها لمصلحة الهلال (2-صفر) سجلهما عبد الله الجمعان.

** هدف (صالح بشير) في مرمى الأهلي كان كله حرفنة وذكاء.. وهو من الأهداف التي من النادر أن نشاهدها في ملاعبنا.

** خالد العنقري لعب بأسلوب اعتمد على (مبدأ السلامة) في تخليص الكرات والتعامل مع هجمات الشباب فنجح على إثر ذلك في تقديم أداء دفاعي مقنع.

** انتزاع الاتفاق للفوز في آخر الدقائق من أمام الأهلي هو أمر يؤكد أنه فريق لا ييأس.. وأن نجومه بقيادة الثنائي الخطير (البرنس - وبشير) قادرون على الفوز بالنتائج من خلال أي لحظة من زمن هذه المباراة أو تلك.

** (سجِّل عندك).. الأمين العام فيصل عبد الهادي نفى أن يكون قد قال إن هدف طلال المشعل في مرمى الهلال كان هدفاً صحيحاً.. في حين أن الأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس النصر هو من كشف هذا الذي راح ينفيه عبد الهادي.. فأين تكمن الحقيقة؟!!

** الأمين العام نفسه سبق له أيضاً أن حمَّل المهندس سلمان بن نمشان مسؤولية تقسيم مدرجات استاد الملك فهد بنسبة (50%) بين جماهير الهلال وجماهير الوحدة في الموسم الماضي.. في حين أن المهندس سلمان راح يؤكد أن التقسيم قد جاء بناء على أوامر من الأمين العام.

** جاءت نتيجة مباراة الاتحاد والوحدة (التعادل).. على عكس ما كان مرتباً له.. شكراً لنجوم الوحدة الذين أبطلوا مفعول المخطط!!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد